مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:28 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 طرق لمنع الأجهزة الذكية من التجسس عليك

7 طرق لمنع الأجهزة الذكية من التجسس عليك
0

تواصل – وكالات:

قال خبراء في قطاع أمن المعلومات، إن الأجهزة الإلكترونية “الذكية” تتابع سراً سلوكيات مستخدميها، وتقوم بإبلاغ تلك المعلومات إلى الشركة التي صنعتها، داعين لأخذ مسألة الخصوصية الشخصية على محمل الجد، في ظل تلك التحذيرات أو حتى الشكوك، مشيرين إلى عِدَّة خطوات يمكن القيام بها لحماية خصوصية كل فرد أهمها:

1 – وضع كلمات سر قوية: وأفضلها التي يكون من الصعب تخمينها، ويمكن أن تتضمن مزيجاً من الحروف والأرقام، والأشكال الخَاصَّة، ولكن الأهم من ذلك، ألا تعيد أَبَدَاً استخدام نفس كلمة السر مرور لحسابات متعددة.

2 – شريط لاصق على كاميرا الكمبيوتر المحمول، قد لا تمنع تغطية كاميرا الكمبيوتر الـ”هاكرز” من الاستيلاء عليها، ولكنها ستساعد على ضمان عدم حصولهم على أية لقطات ذات خصوصية يمكنهم استخدامها ضدك.

3 – تطبيقات الهواتف الذكية، إن العديد من التطبيقات تطلب استخدام موقعك من أجل تقديم خدمات أفضل، على سبيل المثال فإن “فيسبوك” سوف يستخدم موقعك للسماح لك بالدخول إلى مكان بعينه، أو تحديد مكان التقاط صورة ما، ولكنك قد لا تريد أن يعرف كل تطبيق أين أنت في جميع الأوقات.

4 – تحديث برامجك، ينطبق ذلك الإجراء على جميع أجهزتك سواء كان ذلك لهاتفك، أو جهاز الكمبيوتر، أو أي شيء آخر، يجب أن تتأكد دَائِمَاً من أنك تستخدم أحدث إصدار ممكن من البرامج.

5 – وقف ميزات تتبع التلفزيون، تقوم بعض أجهزة التلفزيون الذكية بتسجيل المزيد من المعلومات حول عاداتك في المشاهدة بأكثر مما تتخيل.

6 – تعرف هاتفك على صوتك، في حين أن بعض أجهزة التلفزيون الذكية لديها قدرات التعرف على الصوت، فإن هناك فرصة أكبر بكثير من أن يكون هاتفك الذكي مزوداً بهذه الخاصية.

7 – تسجيلات أمازون إيكو، إذا كنت تمتلك حساب “أمازون إيكو”، فإن هناك احتمالات بأنه تم الاستماع إلى المحادثات الخَاصَّة بك بواسطة “آمازون ستورز” من أجل التكيف بشكل أفضل مع تفضيلاتك. ومع ذلك، يمكنك حذف تاريخ تسجيلات صوتك من خلال تطبيق “أليكسا” بفتح الإعدادات ثُمَّ التاريخ. من هناك، يمكنك النقر على اختيار تسجيل لتقوم بحذفه.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x