مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 23 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:28 م
العشاء
06:58 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الأعلى للقضاء» يدرس افتتاح دوائر متخصصة في عدد من المحاكم

«الأعلى للقضاء» يدرس افتتاح دوائر متخصصة في عدد من المحاكم
0

تواصل ـ حمد الجمهور:

يبحث المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس بالرياض افتتاح دوائر قضائية جديدة ومتخصصة في عدد من المحاكم بمناطق المملكة، وكما سينظر المجلس حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في الشؤون الوظيفية للقضاة من نقل وتعيين وترقية وندب وإحالة على التقاعد.

ويعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثاني في دورته الثالثة، صباح اليوم  الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني بحضور أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس.

وبين الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان، أن المجلس سيناقش في جدول أعماله العديد من الموضوعات فيما يتعلق بالشأن القضائي حسب اختصاصات المجلس ومن أبرز الموضوعات: استكمال النظر في الموضوعات السابقة ومتابعتها وفق ما يحقق المصلحة، كما سينظر المجلس في افتتاح دوائر قضائية جديدة ومتخصصة في عدد من المحاكم، وكذلك سينظر المجلس حسب اختصاصه المنصوص عليه في نظام القضاء في الشؤون الوظيفية للقضاة من نقل وتعيين وترقية وندب وإحالة على التقاعد وإنهاء خدمة وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .

وأضاف الشيخ النشوان أن المجلس أعلن لعموم القضاة في محاكم الاستئناف الدوائر القضائية المتاحة للنقل إليها وسيتم اعتماد نتائج الحركة في هذا الاجتماع والحال كذلك لعموم القضاة في محاكم الدرجة الأولى، حيث أعلنت الدوائر القضائية المتاحة للنقل في محاكم الدرجة الأولى.

وزاد النشوان ستعتمد الحركة إن شاء الله في هذا الاجتماع، كما سينظر المجلس في توجيه (38 ) قاضياً من القضاة المعينين حديثاً ليكونوا دعماً للمحاكم وسداً للدوائر القضائية الشاغرة؛ مما سيسهم في تطوير العمل وسرعة الإنجاز واختتم  تصريحه بدعائه بأن يجعل فيما يتوصل إليه أعضاء المجلس الأعلى للقضاء من قرارات وتوصيات النفع والفائدة لمرفق القضاء بما يحقق التطلعات التي نسعى إليها جميعاً بمتابعة كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين ومن سمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهده وفقهم الله جميعاً لخدمة الإسلام والمسلمين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x