الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحويفي»: «حملة وطن بلا مخالف» تعفي من عواقب بصمة «مرحل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد نائب مدير عام الجوازات اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي، أن حملة "وطن بلا مخالف "لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - تهدف إلى مساعدة الوافدين المخالفين لمغادرة البلاد من تلقاء أنفسهم وإعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على مخالفتهم للأنظمة، وكذلك الإعفاء من الأثر النظامي لبصمة "مرحل".

اضافة اعلان

وبيّن أن المستفيدين من المهلة المحددة بـ (90) يوماً هم: المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة (حج – عمرة – زيارة – عبور "مرور")، أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة 20 /6 /1438هـ، 19 /3 /2017 م، مَن عليه مخالفة حج دون تصريح، من عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة، المتسللون إلى أراضي المملكة.

كما تشمل العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل (هروب) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل، الوافدين المخالفين لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.

وأكد اللواء الحويفي أن مَن يبادر بالمغادرة من تلقاء نفسه خلال مهلة المغادرة سيتم إعفاؤه من الآثار المترتبة على بصمة "مرحل" والإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، وبإمكانه العودة إلى أراضي المملكة بالطرق النظامية، مشيراً إلى أنه للاستفادة من الحملة يشترط مغادرة الوافد المخالف قبل انتهاء المهلة المحددة وأن تكون المخالفة قبل تاريخ الإعلان عن بداية هذه المهلة 20 /6 /1438هـ.

وأوضح اللواء الحويفي أن مَن كانت تأشيراتهم (حج ـ عمرة ـ زيارة ـ عبور "مرور")؛ فعليهم التوجه مباشرة للمنافذ الرسمية للمغادرة بعد الحجز على الخطوط الناقلة وإصدار تذاكر السفر حيث تستكمل إجراءات سفرهم من خلال المنافذ الرسمية تسهيلاً لهم، أما بقية المخالفين فعليهم مراجعة إدارات الوافدين بعد الحصول على موعد إلكتروني مسبق عن طريق الخدمات الإلكترونية "أبشر" لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءاتهم.

وأضاف نائب مدير عام الجوازات أنه وبعد انتهاء المهلة المحددة بـ90 يوما سيتم إيقاف جميع سجلات المخالفين الذين استفادوا من الإعفاءات خلال المهلة ولم يلتزموا بالمغادرة خلالها وأنه ستطبق بحقهم جميع العقوبات المقررة نظاما والرسوم والغرامات وبصمة "مرحل" المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وحث اللواء الحويفي جميع الوافدين المخالفين على الاستفادة من الحملة؛ حتى يتمكنوا من العودة لأراضي المملكة بعد الحصول على التأشيرات اللازمة لدخولها بصفة نظامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook