الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أردوغان»: اجتماع قادة أوروبا في الفاتيكان يكشف تحالفهم الصليبي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الأحد، إنّ اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في الفاتيكان بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس الاتحاد، أظهر تحالفهم الصليبي.

اضافة اعلان

وتساءل في كلمة ألقاها في افتتاح مشاريع تنموية بمنطقة "سنجق تبه" بإسطنبول، قائلاً: "لماذا اجتمعتم في الفاتيكان ؟! ومنذ متى كان البابا عضوا في الاتحاد الأوروبي ؟!"، مُنتقداً مواقف الأوروبيين تجاه تركيا، متهماً إياهم بدعم الإرهابيين، وتوفير الأسلحة للعناصر الإرهابية الناشطة في المنطقة.

ودعاهم أردوغان، ألا ينسوا أنّ من يدخل الجحر مع الأفعى لن يسلم من لدغها، فالأسلحة التي يعطونها للإرهابيين سيأتي يوم وتُشهر في وجههم، مضيفاً : "إنّ غضب الأوروبيين ليس لأننا انحرفنا عن الطريق الصحيح، وإنما لأننا لم نعد نأتمر بأمرهم وننصاع لمطالبهم"، لافتا إلى أن "الاتحاد الأوروبي يرفض عضوية تركيا لكونها دولة مسلمة"، بحسب "الأناضول".

وتطرق أردوغان للاستفتاء على التعديلات الدستورية في 16 أبريل المقبل، مشيراً إلى أنّ الانتقال للنظام الرئاسي سيزيل العديد من العقبات التي كانت تعترض تقدم تركيا وتطورها في كافة المجالات، مبيناً أنه مع النظام الجديد لن يشهدوا تشكيل الحكومات في غرف الفنادق، وبتعليمات من مالكي وسائل الإعلام كما كان في السابق، مؤكداً أن كل شيء سيكون شفافاً، ليختار الشعب حكومته ورئيس بلاده معاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook