السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجبير» يكشف كواليس ما قبل «عاصفة الحزم».. ومضمون رسالة «الرئيس اليمني» للمملكة

BAHRAIN-POLITICS-UNREST-DEMO
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

كشف وزير الخارجية عادل الجبير، عن كواليس الأيام الأخيرة قبل إطلاق المملكة "عاصفة الحزم" في 26 مارس 2015، مُشِيرَاً إلى أن قرار بدء العملية العسكرية في اليمن، جاء بناء على رسالة مناشدة أرسلها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى المملكة، بضرورة التدخل الفوري لحماية اليمن من الاعتداء الحوثي.

اضافة اعلان

وقال الجبير في تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية: ‘‘إن الرئيس اليمني طلب في رسالة مؤرخة بتاريخ 24 مارس 2015، من المملكة تقديم العون والمساعدة والدعم الضروري بما في ذلك استخدام القوة للسماح لحكومته بالدِّفَاع عن نفسها في مواجهة "الحوثيين"، ومنع سَيْطَرَتِهِم بشكل متزايد على الأراضي اليمنية.

وأَوْضَحَ أن هادي، استند في مناشدته للمملكة على المادة 51 من ميثاق "الأمم المتحدة"، وكذلك معاهدة الدِّفَاع المشترك التي رسمتها "الجامعة العربية" من أجل الدِّفَاع عن اليمن، مُوَضِّحَاً أن المملكة رأت من خلال تلك الرسالة ضرورة التحرك؛ من أجل إنقاذ الشعب اليمني والدولة اليمنية حتى لا تقع ضحية لسيطرة "الحوثيين".

ولفت الجبير إلى أن المملكة وحلفاءها في دول "مجلس التعاون الخليجي" اتخذوا قَرَارَاً بالاستجابة لطلب الرئيس اليمني، ومقاتلة "الحوثيين" كلما لزم الأمر، مُشِيرَاً إلى أن عاصفة الحزم انطلقت في اليمن؛ بهدف الدِّفَاع وحماية الحكومة الشرعية اليمنية، ومنعها من السقوط بيد "الحوثيين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook