الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد اعتناقه الإسلام.. ألماني يعترف بجرائمه السابقة طوعاً

n-SDF-large570
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

نظرت السلطة القضائية في مدينة بون الألمانية، مُؤخَّرَاً، واحدة من أغرب القضايا، وهي قضية رجل ذهب من تلقاء نفسه إلى الشرطة ليعترف بارتكابه جرائم يعاقب مرتكبها عادة بالسجن لسنوات، "حُباً في الله"، وذلك بعد اعتناقه الإسلام.

اضافة اعلان

وكان الرجل الألماني إيغور، وهو اسم مستعار استعملته الصحافة الألمانية حِفَاظَاً على هويته، ذو الـ28 عاماً، قد قام بجريمتي سطو منذ قرابة 6 أعوام، تتراوح عقوبة الواحدة منهما عادة بالسجن بين 3 و5 سنوات، ولم تهتدِ الشرطة إلى دليل يقودها إلى الفاعل طيلة السنوات الماضية.

وقررت هيئة المحكمة، أَخِيرَاً بأن القضية تعتبر غير جسيمة، وقضت بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وأداء 200 ساعة من الخدمة الاجتماعية؛ أيْ أنه لن يصبح وراء القضبان، وقبل إيغور الحكم مباشرة داخل قاعة المحكمة.

وحسب ما نشرته ‘‘هافنجنتون العربية‘‘، نَقْلاً عن إكسبريس الألمانية، فإن إيغور ذهب طوعاً، في شهر سبتمبر الماضي إلى الشرطة؛ بِسَبَبِ رغبته في التحرر من ماضيه وإراحة ضميره، بالإضافة إلى “حبه لله”، خُصُوصاً أنه اعتنق الإسلام منذ سنتين.

ولم تصدق عناصر الشرطة في المركز الواقع بولاية فستفاليا شمال الراين ما سمعوه، عندما قال لهم إيغور: “أود أن أعترف بجريمتَيْ سطو، كنت قد ارتكبتهما منذ قرابة 5 أعوام”.

وفكَّر رجال الشرطة لبرهة في القبض عليه، لكن بالنظر إلى توجهه بنفسه لهم ليقر بما فعل بعد مرور كل تلك الفترة، لم يجدوا دَاعِيَاً لاعتقاله، فتركوه يذهب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook