الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مركز صحي يحتجز شهادة ميلاد مقيم «5 سنوات».. و«الصحة» تتخذ اللازم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ جدة:

أغلقت صحة جدة الخدمات الإلكترونية لمركز صحي خاص؛ نتيجة احتجازه "شهادة ميلاد" لابن مقيم منذ أكثر من 5 سنوات؛ مما تسبب في تَعْطِيل أموره منها الإجراءات التي تلزم وجود "شهادة ميلاد".

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ المقيم محمد عبدالرحمن، أن زوجته ولدت في المستوصف منذ أكثر من 5 سنوات، ومنذ ذلك الحين وهو يعاني من الضرر المتمثل في استخراج شهادة تبليغ الولادة وحتى اللحظة لم أحصل عليها، وَفْقَاً لـ ‘‘المدينة‘‘.

وأَضَافَ: لقد توجهت بشكاوى عِدَّة إلى مديرية الشؤون الصحية، إلا أنني لم أحصل على شهادة الميلاد، كما لم أستطع إنهاء الإجراءات النظامية التي تتطلب وجودها، أبرزها إدخال ابني أو تسجيله بالمدرسة.

بدوره، أَوْضَحَ المدير المسؤول بالمركز الصحي، أن جميع البلاغات لحالات الولادة لدى المركز، هي بحاجة إلى تصريح أو إذن من مدير الوثائق والمعلومات بصحة جدة؛ ليتسنى تسليمها لأصحابها.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لصحة جدة عبدالله الغامدي، أن المذكور تقدم بشكوى بتاريخ 04/05/1438هـ لصحة جدة، وبعد التحقق من الشكوى اتضح أن الولادة تمت بأحد المستوصفات بتاريخ 07/09/2011م، وعلى الفور تم مخاطبة المستوصف المذكور، الذي بدوره تعهد بإرسال بلاغات الولادة إلى الشؤون الصحية بجدة، ولم يقم بذلك - حسب مخالفات أحكام الأنظمة الصحية للمنشآت الصحية - وتم تحديد مهلة للمستوصف لإرسال بلاغات الولادة المحتجزة لديهم، ولكن للأسف لم يلتزم بإرسالها خلال المهلة الممنوحة له.

وأَضَافَ الغامدي، أنه بِحَسَبِ توجيهات وزارة الصحة والضوابط والمعايير المعمول بها وَفْقَ الأنظمة الصحية للمنشآت، تم إغلاق الخدمات الإلكترونية بالمستوصف، لحين الانتهاء من تسليم جميع بلاغات الولادة لديهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook