الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فقط في اليابان.. البطيخة بـ27 ألف دولار وحبة الفراولة بـ4 آلاف (صور)

170306170627-japan-designer-fruit-5-exlarge-169
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سلَّطت شبكة ‘‘سي. إن. إن‘‘ الأمريكية الضوء على أغلى فاكهة في العالم والتي تباع في اليابان؛ إِذْ يبلغ أسعارها آلاف الدولارات، وتباع في مزاد علني.

اضافة اعلان

وقَالَت الشبكة: ‘‘يبدو كَأَنَّهُ متجر للمجوهرات من خلال تصميمه الراقي، ولكن نظرة خاطفة داخل صالات العرض الزجاجية، في محل (سيمبيكيا) في طوكيو، يكشف عن كنوز باهظة الثمن ومثيرة للدهشة‘‘.

وأَضَافَتْ: من البطيخ على شكل قلب إلى العنب من نوع (روبي رومان)، وهو بحجم كرة بينغ بونغ، فإن هذا المحل متخصص في بيع المنتجات التي تسيل اللعاب بأسعار لا تُصدق؛ حيث بيعت حبة من فاكهة الشمام "هوكاليدو" بسعر 27 ألفاً و240 دولاراً في العام 2016.

وأَشَارَت الشبكة، إلى أن الفاكهة الفريدة من نوعها، والتي تُزرع بعناية، ليست فريدة من نوعها في هذا المتجر فقط، بل تنتشر في جميع أنحاء اليابان؛ إِذْ تُباع هذه المنتجات بعشرات آلاف الدولارات في المزادات العلنية.

وأَوْضَحَت، أن زراعة المنتجات الراقية عادة تنطوي على ممارسات دقيقة، والكثير من الجهد الذي يضعه المزارعون اليابانيون فيها، حيث تتخذ الفراولة شكل كرة المضرب، ويُنتج 500 حبة من هذا النوع فقط في اليابان، حيث تُباع الحبة بمبلغ 4 آلاف و395 دولاراً.

وبَيَّنَتْ الشبكة، أن الندرة في إنتاج هذا النوع من الفاكهة، فهو بمثابة تكتيك يستخدمه المزارعون في اليابان، والذين يُنتجون فقط 2400 عنقود من عنب "روبي رومان" سَنَوِيّاً؛ إِذْ يُشبه هذا النوع من العنب الياقوت الروبي، ويُباع العنقود بحوالي 800 دولار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook