الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدشين مقر «ديوان المظالم» الجديد بحي الرائد في الرياض (صور)

000-5743301801490524124167
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دشّن معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، اليوم، مبنى الديوان في مقره الجديد الواقع على طريق الملك خالد بحي الرائد.

اضافة اعلان

وأُعد حفلٌ بهذه المناسبة بحضور منسوبي الديوان ، حيث استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم. بعدها ألقى معالي رئيس ديوان المظالم الدكتور خالد اليوسف كلمة حمد في مستهلها لله سبحانه - عز وجل - على ما منّ به من نعمٍ متعددةٍ تتوالى في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مؤكداً أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين شهدت وتشهد نقلات تطويرية متوالية من خلال خطط إستراتيجية انتظمتها رؤية المملكة 2030 وما ترمي إليه من تحقيق تقدّم تطويري يجعلها - بإذن الله - في مصاف الدول المتقدمة.

ورفع معاليه شكره للقيادة الرشيدة - أيدها الله - على دعمها لمرفق القضاء الإداري. وأبان الدكتور اليوسف أن ديوان المظالم ارتسم في الأذهان عدلاً، ورسم طريقاً في العدالة رسماً، وجعل ميزان الشرع والنظام بين المتقاضين نِصفاً، وقال : إننا نتباشر في صرح من صروح القضاء، وعمران في تطوير البناء؛ يليق بمكانة من كان يُهوى إليه عند الرجاء، مبيناً أن هذا التدشين اليوم ثمرة من ثمار الدعم التي تأتي تباعاً، فبعد افتتاح المحكمة الإدارية العليا في شهر مضى تم في هذا اليوم المبارك افتتاح المبنى في العاصمة الرياض، استكمالاً لنظم عقد عدلي يضيء - بإذن الله - في سماء مملكة العدل والرخاء.

وشكر معالي الرئيس من اقترح هذا المشروع من الرؤساء السابقين، ومن دعم ورتب ونظم، لخروج هذا المبنى بأحلى حلة وأبهى لباس وأفضل نطاق، سائلاً الله العلي القدير أن يكون هذا المقر الجديد مهداً للعدالة، وعنواناً للرسالة، وراية الإنصاف، فمسيرتنا اليوم نكتبها بأيدينا وغداً يتلوها الأجيال، داعياً منسوبيه أن يروا لبلادهم وأجيالهم خيراً.

بعدها قام معالي الرئيس بقص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة اللوحة التشريفية الموضوعة في المبنى إيذاناً بافتتاحه رسمياً. يـذكر أن هذا المبنى يقع على طريق الملك خالد باتجاه الشمال ويحتوي المبنى على 15 دوراً ، يضم مكتب معالي الرئيس وملحقاته ومكتب معالي النائب، ومكاتب للأمانة العامة لمجلس القضاء الإداري ، وأخرى لإدارة التفتيش القضائي، إضافة إلى الإدارات الرئيسة بالديوان، وهي الإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية والخدمات الإدارية والاتصالات الإدارية، والعلاقات العامة والإعلام، كما يضم المبنى قاعة اجتماعات كبرى ومنصة ذكية لعرض مؤشرات الأداء بشكل مباشر ومحدّث لمتخذ القرار.

وقد روعي في تصميم تلك المكاتب وتأثيثها الاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الجهات الحكومية وأيضاً الاطلاع على بعض التجارب الدولية في تصاميم المباني الحديثة الذكية بما يخدم بيئة العمل الجاذبة للموظف وفقاً للتوجهات الموارد البشرية والمحققة لأعلى درجات الشفافية والمرونة في أداء العمل الوظيفي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook