الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتبه.. غلي الماء مرتين لإعداد الشاي يُسبب فشل كلوي

الشاى-الاسود
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

حذّر رئيس رابطة الشاي والمشروبات البريطانية ويليام غورمان، من خطورة غلي الماء اللازم لإعداد كوب من الشاي مرتين أو أكثر، لكونه ضار بصحة الإنسان.

اضافة اعلان

ونبّه إلى أن هذا التصرف يتسبّب في خفض نسبة الأوكسجين والنيتروجين في الماء الذي يتم إعداد المشروب منه، بحسب صحيفة "التلجراف" البريطانية.

وقال: "عادةً ما يضطر الجميع إلى إعادة غلي الماء المتبقي في الغلايات أكثر من مرّة بعدما يبرد، ويحتاجون لإعداد كوب آخر، إلا أنه سلوك خطير صحيًا يجب تفاديه بتجديد المياه مع كل مرة".

وأكد الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث في مصر، الدكتور هاني الناظر، أنه لا خطورة من إعادة غلي الماء في تحضير القهوة والشاي طالما أننا نقوم بإضافة مياه جديدة كل مرة للماء الذي تمّ غليه من قبل، ما يحافظ على نسبة الأملاح والمعادن بالماء بصورة طبيعية.

ولفت إلى أنه عند إعادة غلي المياه نفسها دون إضافة مياه جديدة تتركّز المعادن والأملاح، والذي قد يؤثر سلبا على الكلى، ويزيد تركيز المعادن فيها وتراكمها، وصعوبة التخلّص منها مع مرور الوقت، فتؤدي لإضعاف الكلى، ومن ثمّ الإصابة بالفشل الكلوي، ناصحاً عند غليها بإضافة مياه جديدة لها لتُصبح آمنة ولا خوف منها تماماً.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook