الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تطالب المواطنين بالتخلص من الدواجن البرازيلية بعد حظرها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

طالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المواطنين والمقيمين على أراضيها بالتخلص من الكميات الموجودة لديهم من الدواجن البرازيلية، وتتعرض مبيعات الدجاج في المملكة إلى موجة هبوط «حادة» بعد منع أحد أكبر الموردين من الشركات البرازيلية إدخال بضائعه إلى السوق المحلية، وفقاً لـ"الحياة".

اضافة اعلان

وقال مراقبون إن الخطوة تشير إلى خطورة الموقف، فيما وصفها آخرون بالفرصة الكبيرة لـ«المنتج المحلي» لاقتطاع كعكة أكبر من السوق خصوصاً في ظل وجود شركات محلية منافسة.

وبينت الهيئة، أن المنشآت البرازيلية المشمولة بقرار منع الاستيراد، هي: منشأة «JJZ ALIMENTOS S.A» التي تحمل رقم الفحص الصحي الحكومي البرازيلي «SIF 2156»، ومنشأة FRANGO D M INDUSTRIA E COMERCIO DE «ALIMENTOS LTDA ورقمها «SIF 270»، ومنشأة SEARA ALIMENTOS LTDA ورقمها «SIF 530»، ومنشأة BRF S.A ورقمها «SIF 1010».

وجاء إعلان الهيئة العامة للغذاء والدواء (أول من أمس) بعد يوم من تشديد رقابتها على اللحوم والدواجن البرازيلية المستوردة، إذ قررت إيقاف استيراد تلك المنتجات من أربع منشآت برازيلية، وطالبت المستهلكين بالتخلص مما لديهم منها، على خلفية صفقات مشبوهة تورطت فيها شركات برازيلية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook