خبير اقتصادي يوضح تأثير زيادة «ضريبة القيمة المضافة» على السوق العقاريةنجل «حميدان التركي» يكشف 3 خيارات متاحة للجنة الإفراج عن والده.. وتفاعل واسع بـ«تويتر»  تنبيه مهم من «المرور» بشأن ضبط مخالفات عدم وجود تأمين للمركبةشرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص امتهنوا سرقة المقيمين تحت تهديد السلاحتوقعات بأمطار غزيرة وجريان للسيول في عسير.. تنبيهات مهمة من الدفاع المدني«شؤون الحرمين» تُعلن عن وظائف شاغرة لحملة الماجستير والدكتوراه.. الشروط ورابط التقديم«أبشر»: عودة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية للعمل بعد إصلاح الخلل الفني3 آلاف ريال شهرياً.. بدء صرف مخصصات دعم المواطنين العاملين في أنشطة «نقل الركاب»الذهب يستقر عند أعلى مستوى له منذ 8 سنواتبأكثر من 3 آلاف منشطٍ توعوي.. «هيئة المدينة» تُفعل مشاركتها بحملة «خذوا حذركم»ماذا تفعل إذا وجدت هذه الإصابة بذبيحة الأغنام؟!«الجوازات»: الإعلان عن آلية تمديد المبادرات المتعلقة بتأشيرات وإقامات الوافدين قريباً
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«العمل»: المادة «77» صادرة بأمر ملكي ولن يطرأ عليها تغيير

«العمل»: المادة «77» صادرة بأمر ملكي ولن يطرأ عليها تغيير
2

تواصل ـ الرياض:

حسمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجدل الدائر حول المادة “77”، وقال نائب وزير العمل أحمد الحميدان، إن المادة “77” من نظام العمل ستبقى ولن يطرأ عليها أي تغيير؛ حيث إنها صدرت ضمن نظام العمل بأمر ملكي.

وأضاف، الحميدان، أن كل الأنظمة والمواد يمكن استغلالها بشكل سيئ، موضحاً أن الوزارة تحاسب المنشآت التي تتعسف في فصل الموظفين، ومنعت كذلك الفصل الجماعي – حسب “الوطن”-.

وأشار الحميدان إلى تفهمه أن الفصل قد يكون في بعض الأحيان لحماية الشركات والأعمال من الانهيار، مؤكداً أن أنظمة الوزارة تنظم عملية الفصل وتوجب على الشركات تبرير الفصل وتوضيح أسبابه.

وكان قانونيون أفادوا أن المادة (77) تشرعن للشركات إقالة المواطن تعسفياً دون تقديم أسباب واضحة، بشرط تقديم تعويض عن العقد المبرم بينهما.

أضف تعليق

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    ههههههه

    حتى البدلات ونظام الإجازات صادرة بأمر ملكي وطرأ عليها تغيير ظالم..!!!

  2. ١
    ضحية 77

    حسبنا الله ونعم الوكيل بيوت وعوائل تدمرت بسبب هالبند 77 لصالح من وضع هالبند ؟ ؟ ؟

المشاركة عبر
x