مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بالفيديو.. خروج خزان للصرف الصحي من باطن الأرض في «الدمام»

1

تواصل ـ الرياض:

خرج خزان للصرف الصحي من مكانه في باطن الأرض، اليوم الخميس، بضاحية الملك فهد بمدينة الدمام وكاد يتسبب في كارثة صحية وإصابة أحد الأطفال الذي كان متواجدا بالقرب من الخزان.

ووصلت فرق الدفاع المدني والصيانة بأمانة المنطقة الشرقية لموقع الخزان التابع لمجمع استثماري قام صاحبه بعمل خزان أرضي للصرف الصحي (فيبر جلاس) بدل من بناء غرفة تفتيش، وبسبب سوء التصميم انكسر الأنبوب الموصل للصرف من إحدى المحلات مما جعل المياه تتجمع تحت الخزان، وقام المستثمر بعمل التصليحات بتوجيهات من الأمانة وجاري العمل على إعادة الخزان، وفقا لـ “الرياض”.

من ناحيته أكد محمد الصفيان المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية، أن الأمانة قامت بإخطار المالك بإشعار وملصقات بعمل إجراءات السلامة ووضع حواجز الحماية حتى إتمام الأعمال وفق المواصفات الهندسية المعتمدة من استشاري المشروع، وتواجدت فرق الصيانة المعتمدة من الأمانة.

وأشار إلى أن أمانة المنطقة الشرقية قامت بدفن أكثر من 150 مستنقع من أصل 720، في ضاحية الملك فهد، مؤكدا أن حل مشكلة المستنقعات بشكل نهائي وجذري لا يمكن، طالما لا توجد شبكة صرف صحي في ضاحية الملك فهد بالدمام، الأمر الذي يتسبب في ارتفاع منسوب المياه والتي تؤثر على البنية التحتية، وأن جهود الأمانة لن تتجاوز 30% في حل مشكلة المستنقعات ولن تستطيع الأمانة حل المستنقعات رغم جهود الأمانة في الردم وزيادة الرقعة الخضراء والسفلته.

وتجدر الإشارة إلى أن ضاحية الملك فهد توجد بها كثير من المطالبات بشأن قضايا الصرف الصحي وردم المستنقعات وهي على طاولة عدة جهات منها أمانة المنطقة الشرقية ووزارة البيئة والمياه والزراعة التي تعمل على حل كثير من هذه الإشكاليات.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    بوفارس

    كذابين الكل الله الحسيب

المشاركة عبر
x