الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لكدمات بجسدها.. مستشفى الحرث يبلغ الشرطة عن آثار اعتداء على «طفلة»

e13d76503950e08ffba9afd2ea185d76
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الحرث:

دفعت آثار الاعتداء على طفلة، إدارة مستشفى الحرث لإبلاغ الجهات الأمنية بتعرض الطفلة "فاطمة" لعدة كدمات ووجود إصابات متفرقة على جسدها الغض وذلك خلال مراجعتها للمستشفى أمس الأربعاء.

اضافة اعلان

ولاحظت الممرضات المباشرات لحالة الطفلة وجود آثار وكدمات على كافة جسمها مما استدعى إشعار شرطة المحافظة والتي بدورها باشرت الواقعة.

وقال مصدر مطلع ‘‘إن التفاصيل تعود لحضور والد الطفلة لتغيير "جبيرة جبس" بيدها وخلال قيام الفريق الطبي بعلاجها، اتضح وجود كدمات وآثار اعتداء قديم على أجزاء من جسد الطفلة "فاطمة" وبسؤال الأب ارجع ذلك لحالتها النفسية‘‘ فيما ذكر المصدر، أن الطفلة من أم يمنية ووالدها سعودي الجنسية، ولم يتم إضافتها في بطاقة العائلة، وتقول الطفلة خلال سؤالها عن اسمها ‘‘إنها تدعى "فايزة"، وأن الأسرة تسكن في إسكان الحصمة‘‘ وفقا لـ"الرياض".

وأكدت الشؤون الصحية بمنطقة جازان، أن الطفلة المريضة "فاطمة ع. م" والتي تبلغ من العمر 6 أعوام وصلت إلى المستشفى الساعة 10 صباح اليوم الأربعاء 23/6/1438 وتم إبلاغ الشرطة وتلقت العلاج اللازم بعد ملاحظة كدمات على جميع أجزاء الجسم وقام قسم الخدمة الاجتماعية بإكمال الإجراءات اللازمة.

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة التنمية الاجتماعية والعمل بمنطقة جازان علي الحربي، بأنه في حالة تبين وجود عنف أسري ضد الطفلة فإنه يتم إبلاغ وحدة الحماية الأسرية من قبل الشرطة والصحة عبر مركز العمليات المشتركة مشيرا إلى أن وحدة الحماية جاهزة لاستقبال الطفلة فورا، وتقديم كافة الرعاية لها والاحتياجات اللازمة وحفظ حقوقها جراء تعرضها لأي حالات عنف من قبل ذويها أو آخرين.

فيما طالب عدد من المختصين، بتدخل الجهات المعنية للحد من انتشار الاعتداء على الأطفال والقصر وإيجاد عقوبات رادعة وكفيلة لإنهاء مثل هذه المآسي التي تتسبب بآثار نفسيه وجسديه لدى المعنف.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook