الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول بـ«الطاقة»: المواطن لن يتحمل عبء تحويل «الكهرباء» لجهد «400 فولت»

medium_2017-03-22-a4f7821171
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

قال مسؤول بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: ‘‘إن المواطن لن يتحمل أي أعباء جراء تعديل جهد توزيع الكهرباء من "127 - 220" فولتاً إلى الجهد الدولي "230 - 400" فولت.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَ الدكتور صالح العواجي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء: "أن جهات متخصصة ستتولى التدريب والتأهيل لهذا الغرض تحت إشراف وزارة الطاقة وبتعاون وثيق مع الشركة السعودية للكهرباء، وسيتم تعديل التمديدات الكهربائية في المساكن دون أن يتحمل المواطن أي عبء"، وَفْقَاً لـ‘‘الرياض‘‘.

وكان العواجي قد افتتح، اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة الرابعة لخبراء السلامة الكهربائية خلال الفترة 22 – 23 مارس الجاري تحت عنوان: "السلامة من مخاطر الكهرباء في مباني ومنشآت التجمعات البشرية.. السلامة أولاً"؛ والذي تُنَظِّمه وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء "كشريك استراتيجي"؛ بهَدَف دعم جهود الشركة والجهات المختصة والخبراء في تطبيق معايير السلامة الكهربائية، والمساهمة في نشر ثقافتها لدى كافة فئات المجتمع.

يُذْكَرُ، أن مجلس الوزراء قد وَافَقَ على خطة متدرجة لتغيير جهد توزيع الكهرباء في المناطق السكنية والتجارية في المملكة من الجهد الحالي (220/127) فولتاً إلى الجهد الدولي (400/230) فولت، على أن يتم التغيير على مراحل، بحيث يبدأ في المناطق الجديدة والمشتركين الجدد في المناطق القائمة اعْتِبَارَاً من تاريخ نفاذ القرار، ويكون التغير إلى الجهد الجديد في المناطق القائمة خلال المدة (25) سنة من تاريخ نفاذ القرار، وتقسم المدة على مرحلتين تمهيدية مدتها (10) سنوات، والثانية تنفيذية مدتها (15) سنة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook