الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أحد أعضاء حفلة الشواذ.. باكستان: وفاة «المتحول جنسيا» بالمملكة سببها سكتة قلبية

Untitled-1_2912
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

اضافة اعلان

أكدت الحكومة الباكستانية، صحة ما جاء في بيان سابق لوزارة الداخلية السعودية، حول مزاعم مقتل وافد باكستاني "متحول جنسيا" في السعودية ضربا حتى الموت، لافتة إلى أن الوفاة كانت نتيجة سكتة قلبية.

وقالت وكالة الأنباء الباكستانية عن مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز سرتاج عزيز ‘‘إن المتحولين جنسيا من الباكستانيين الذين تم إيقافهم في السعودية في وقت سابق، كانوا يقيمون بطريقة غير نظامية، كما كانوا يمارسون أعمالا مخالفة للشرع والقانون، وتم إيقافهم على إثر ذلك‘‘.

وأضافت الوكالة، أن السلطات الأمنية في المملكة كانت متعاونة في القضية، وثبت عدم تعرض أي منهم للتعذيب، وهو ما يكذب التقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام الباكستانية، وما أثاره أحد أعضاء مجلس الشيوخ في إسلام أباد.

وأبلغ مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية سرتاج عزيز، مجلس الشيوخ أن التقارير الطبية والتحقيقات، تثبت وفاة أمين عزيز (61 عاما) نتيجة سكتة قلبية في أحد المستشفيات؛ حيث كان لديه مرض في القلب وسبق له أن خضع لعملية جراحية.

ونفت المملكة مؤخرا، مزاعم نشطاء باكستانيين بأن متحولَيْن جنسيا من باكستان تعرضا للضرب حتى الموت خلال احتجازهما بعد إلقاء القبض عليهما، بجانب أكثر من 30 آخرين تم إيقافهم في وقت سابق كانوا يقيمون بطريقة غير نظامية، كما كانوا يمارسون أعمالا مخالفة للشرع والقانون وتم إيقافهم على إثر ذلك.

وكانت شرطة منطقة الرياض، قد مكّنت من الإطاحة بـ35 شخصًا، شاركوا في حفل لـ"الشواذ" داخل إحدى الاستراحات جنوب العاصمة، وقامت الإدارة بوضع الموقع تحت المراقبة المستمرة، ورصد مجموعة من الرجال يدخلون الاستراحة وهم يضعون مساحيق التجميل متشبهين بالنساء، لافتًا إلى أن القوة تمكّنت من ضبط 35 شخصًا بداخل الاستراحة بعد مقاومة، محاولين التخلص مما بحوزتهم من ملابس نسائية وحليّ ذهبية، بينما لم ينتج عن المقاومة أية إصابة لرجال الأمن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook