الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بمليار ريال.. أمير الباحة يدشن عدداً من المشاريع بالمخواة وغامد الزناد (صور)

IMG_0110-٢١-٠٣-١٧-٠٥-٤٧
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - محمد المقصّي:

دَشَّنَ صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، ووضع حجر الأساس اليوم الثلاثاء، لعدد من مشاريع الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة الباحة، في محافظتي المخواة وغامد الزناد، بقيمة إجمالية قاربت المليار ريال.

اضافة اعلان

ولدى وصول الأمير مقر الحفل في محافظة المخواة، قام بتدشين سد وادي الأحسبة، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، قَائِلاً: "بسم الله على بركة الله، وعسى أن ينفع بها جميع المواطنين، وأن يمتع سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حَفِظَهُ اللَّهُ – بالصحة والعافية ويمد في عمره على ما يبذله من دعم من أجل خدمة الوطن والمواطن".

واستمع أمير الباحة إلى شرح عن سد وادي الأحسبة الذي بلغت تكلفته أكثر من 80 مليون ريال بطاقة استيعابية تبلغ 11 مليون متر مكعب المياه.

بعدها اطَّلَعَ الأمير على خرائط ولوحات مشروعات المياه المنفذة، والجاري تنفيذها، حيث استمع سُمُوُّه إلى شرحٍ مفصلٍ عن تلك المشروعات وما وصلت إليه الجاري تنفيذها من نسبة الإنجاز.

ثم بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الْقُرْآن الكريم، ثُمَّ ألقى المدير العام لخدمات المياه بمنطقة الباحة المهندس أحمد بن جمعان القرشي كلمة رحب فيها بأمير منطقة الباحة والحضور.

وأعرب القرشي، عن شكره لسُمُوِّه على رعايته للحفل التي تعد امتداداً لدعم سُمُوِّه اللامحدود لمنسوبي الوزارة في اعتماد وتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بمنطقة الباحة، التي أصبحت من أفضل مناطق المملكة في تنوع مصادر المياه من آبار وسدود، إضافة إلى مياه التحلية وما جرى ويجري تنفيذه من خطوط نقل وخزانات اسْترَاتيجية ومحطات تنقية، وشبكات مياه في كل محافظات المنطقة، وما يجري تنفيذه من مشاريع الصرف الصحي من محطات معالجة، وخطوط نقل، وشبكات.

وأَشَارَ إلى أن المشروعات الحيوية للمياه والصرف الصحي لمحافظتي المخواة وغامد الزناد التي دشنها سمو أمير الباحة، ووضع حجر الأساس لها، تشتمل على آبار، وسدود، وخطوط نقل، وخزانات مياه، ومحطات تنقية، وشبكات مياه، إضافة إلى محطات معالجة لمياه الصرف الصحي، وخطوط الشبكات الرئيسية، حيث بلغت تكلفتها أكثر من 950 مليون ريال.

وأَضَافَ المهندس الزهراني، أن هذه المشاريع تمثل استمرارية لتنفيذ مشاريع وزارة البيئة والمياه والزراعة وُصُولاً لاكتمال البنية التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي بالمنطقة تحت رعاية وتوجيهات ودعم أمير المنطقة، ومتابعة مستمرة من وزير البيئة والمياه والزراعة.

بعد ذلك، دَشَّنَ أمير الباحة عَدَدَاً من مشروعات المياه والصرف الصحي لمحافظتي المخواة وغامد الزناد، البالغ عددها 17 مشروعاً بلغت قيمتها أكثر من 623.606.000 ريال، كما وضع سُمُوُّه حجر الأساس لستة مشروعات مماثلة في المحافظتين تقدر تكلفتها بنحو 334.932.000 ريال.

ثم شاهد الأمير والحضور عرضاً مرئياً عن مشاريع المياه، في محافظتي المخواة وغامد الزناد، مُنَوِّهاً بالجهود المميزة التي يبذلها المدير العام لخدمات المياه بالمنطقة المهندس أحمد القرشي، وجميع منسوبي المياه في مختلف محافظات المنطقة، حَاثّاً على مواصلة العمل الجاد والمستمر لتصل المياه إلى كل محافظات ومراكز وقرى المنطقة، متطلعاً إلى استكمال جميع مشروعات المياه في الوقت القريب بإذن الله لخدمة المواطنين.

وفي ختام الحفل، تسلَّم أمير الباحة هدية تذكارية بهذه المناسبة مقدمة من المدير العام لخدمات المياه بالمنطقة، وأعرب أهالي محافظتي المخواة وغامد الزناد عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة؛ على اهتمامه ومتابعته للمشاريع التنموية لها، وحرصه على خدمة المنطقة وأهلها في ظل الدعم الكبير مِنْ قِبَلِ حكومة خادم الحرمين الشريفين، أَيَّدَهُ اللهُ.

حضر حفل التدشين مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي، والمدير العام لمكتب أمير منطقة الباحة أحمد بن صالح السياري، ومحافظ المخواة الدكتور محمد جمعان دادا، ومحافظ غامد الزناد محمد سالم البقيصي، والمدير العام للعلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي، وعدد من المَسْؤُولين في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook