مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الكويت تستغني عن 552 معلماً وافداً وتستثني «السوريين»

الكويت تستغني عن 552 معلماً وافداً وتستثني «السوريين»
1

تواصل ـ وكالات:

استثنت وزارة التربية الكويتية المعلمين السوريين من دفعة المعلمين الوافدين التي تنوي الاستغناء عن خدماتهم، بعد أن كانوا مشمولين بقرار الاستغناء؛ وذلك بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا منذ 6 سنوات.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية في الوزارة سعود الجويسر: ‘‘إن عدد من سيتم إنهاء خدماتهم نهاية العام الجاري، هو 552 معلماً ومعلمةً من الوافدين، و80 في المائة منهم في المرحلة الابتدائية”، وَفْقَاً لـ‘‘هافينغتون بوست عربي‘‘.

وأَشَارَ إلى أن المستثنين بينهم معلمات متزوجات من كويتيين، أو أمهات الكويتيين، شريطة تقديم ما يثبت ذلك، ومِنْ ثَمَّ الشروع في إجراءات استثنائهن من إنهاء الخدمات.

ويَأْتِي تصريح الجويسر في أعقاب تصريحات لوكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، نقلتها وسائل إعلام كويتية اليوم الثلاثاء، أكَّدَ فيها أن هناك قوائم انتظار لخريجين كويتيين ينتظرون دورهم في التعيين؛ ومِنْ ثَمَّ فإنه من الطبيعي جِدّاً أن يتم تقديم الشكر لمَنْ قاموا بالخدمة فترة طويلة في الكويت من أصحاب تلك التخصصات، الذين غطوا الفراغ الذي كان موجوداً، مُوَضِّحَاً أنه آن الأوان لأن يقوم الكويتي بأخذ هذا المكان والاستمرار في العملية التعليمية.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    سعد

    الكويتيي أحق ببلدهم من الوافد

المشاركة عبر
x