الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاثنين المقبل.. «تعليم الرياض» تناقش غياب الطلاب أثناء العام الدراسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدلله:

تعقد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، الاثنين المقبل، ورشة عمل للوقوف على أسباب ظاهرة الغياب أثناء العام الدراسي، بهدف إيجاد حلول علمية تحد منها، بحضور مشرفي القيادة المدرسية، وقادة ووكلاء المدارس، والمرشدين الطلابيين والمعلمين.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتعليم بالمنطقة، الدكتور عبدالله بن محمد المانع، أنّ الورشة ستناقش الوضع الحالي لغياب الطلاب، ودور قيادة المدرسة والإرشاد الطلابي، والمعلمين، والمقرر، والبيئة المدرسية، والطالب، والنشاط المدرسي في ذلك، بالإضافة إلى دور الأسرة، والمجتمع المحلي، ووسائل الإعلام، مؤكدًا على إيجاد الطرق والمقترحات الإجرائية لمعالجة الظاهرة.

وكان الدكتور المانع أصدر قراراً بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس برئاسته وعضوية كل من المساعد للشؤون التعليمية والمساعدة للشؤون التعليمية نائبان للرئيس ومدير ومديرة الإشراف التربوي ومدير ومديرة التوجيه والإرشاد ومدير نظام نور ومدير المتابعة ومدير الإعلام التربوي.

ووجّه في وقت سابق، قائدي وقائدات المدارس بمتابعة تحقيق الانضباط المدرسي بتسجيل الطلاب والطالبات المتغيبين والرفع بنسبة الغياب أولا بأول في برنامج نور، وعقد لقاءات مع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي.

يذكر أنّ الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازات والاختبارات الفصلية على مستوى المملكة، توضح أفضل 10 مدارس حكومية و10 مدارس أهلية من واقع بيانات الحضور والغياب في برنامج "نور".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook