الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض.. فراشات «بوارق الخير» يُبدعن في برنامج «جواهر المجد» بمدرسة الهداية لتحفيظ القرآن

IMG_5636
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ هياء الدكان:

نظّمت مجموعة "بوارق الخير" التطوعية بقيادة مؤسِسة ومديرة المجموعة مها العيد، برنامج "جواهر المجد"، ضمن برنامج فسائل للفراشات، الذي يقام مساء كل خميس بمدرسة الهداية لتحفيظ القرآن في حي نمار بالرياض.

اضافة اعلان

‎ويهدف البرنامج للتعريف بذوي الإعاقة وآلية التعامل معهم وتغيير نظرة المجتمع لهم، وذلك بتقسيم الفتيات لمجموعات وعرض الفكرة عليهن لتطبيقها بما يتناسب مع مساراتهن.

‎وتحدثت مجموعة "سيّج" التي تولّت المجال الديني، عن أبرز الشخصيات الإسلامية التي كانت تعاني أمراضاً صحية وإعاقات جسدية وكيف تخطتها حتى أصبحت شخصيات ذات أثر مثل نبي الله أيوب والعلامة الشيخ ابن باز في عصرنا الحاضر.

وأبرزت مجموعة "جَوى" إبداعاً منقطع النظير في المجال الإعلامي، حيث غرّدت الفراشات عبر حسابهنّ في "تويتر" بعبارات تشجيعية لذوي الإعاقة وعرض مونتاج يحكي قصة تكاتف وتعاون مرضى متلازمة داون.

‎وأرسلت مجموعة "ارتواء" في المجال المسرحي إبداعاً منقطع النظير من خلال عبارات بلغة الإشارة مفادها "نحن وأنتم روحٌ في جسدين"، كما قدّمن عرضاً مسرحياً يتكلّم عن كافة الإعاقات.

وعرّفت مجموعة "وَفد" فيما يتعلّق بالمجال المهني بالأجهزة التعويضية لتلك الفئة باستضافة 8 شخصيات تنوّعت إعاقتهن وعرضنَ مواهبهنّ على الفراشات من تطريز وكتابة بطريقة برايل وفصاحة الحديث والعصا البيضاء والكرسي المتحرك، وجربن استخدام الكرسي المتحرك، والعصا البيضاء، والأجهزة الذكية الناطقة، والتلوين بطريقة برايل.

وأكّدت مديرة المجموعة مها العيد، أن رؤية "بوارق الخير" المستقبلية تتمثّل في تأهيل البنات الصغيرات للتعامل مع أخواتهنّ من ذوات التحديات الخاصة، معتبرةً برنامج فسائل بداية انطلاقة بمساراته المتعدّدة والمتنوعة لإخراج كوامن براعمنا يغرسنها كل خميس لتحقيق الريادة في العمل التطوعي.

‎وقامت المجموعة الفائزة في ختام البرنامج، بزراعة فسيلة هذا الأسبوع بمساعدة شخصية "ماما زرعة"، علماً بأن برنامج فسائل يهتم بتنشئة الفتيات وتعليمهن على الشريعة الإسلامية والتعاليم والقيم الدينية عبر أستاذات ومدربات خريجات من مشروع بناء للفتيات الموهوبات،

التابعة لجمعية تحفيظ القرآن "مكنون"، حيث تراوح عدد المستفيدات بين 20 إلى 40 فراشة.

‎وحرصت مجموعة "بوارق الخير" على شمولية البرنامج في عِدّة نواحٍ متكاملة؛ لبناء شخصية إسلامية مُتزنة تجمع بين ثبات المبدأ وتطورات الحاضر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook