الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تشغيل قطار الحرمين رسمياً مطلع العام المُقبل

medium_2017-03-21-c7c517dfe6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

أعلن رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، عن تشغيل قطار الحرمين رسميًا مطلع العام المقبل 2018، كاشفاً عن اختبارات تُجرى الآن على خط رابغ المدينة وأعمال أخرى تحت التنفيذ تسير وفق المأمول.

اضافة اعلان

وأكد الرميح، عدم وجود أي تعثّر أو تأخر، كما أكّد تعاون جهات القطاع العام الرئيسة فيما بينها لتحديد العقبات والقضايا التي تعوق تطوّر الخدمات اللوجستية، بهدف إنجاح المبادرات على جميع مراحل سلسلة القيمة في عمليات الاستيراد والتصدير.

وبيّن أن المملكة تحتل مرتبة منخفضة في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا أن موقعها الجغرافي المثالي يرشحها لتصبح مركزًا لوجستيًا رائدًا بالشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا بوقوعها مباشرة على طرق التجارة الرئيسة التي تستحوذ فيها على 30%من حركة الحاويات - وفقاً لـ"المدينة"-.

وقال الرميح، إنه تمّ عمل مبادرات بمشاركة الأجهزة المعنية لتغيير هذا الوضع، والتي منها "التخطيط المتكامل للبنية التحتية للنقل، تحسين التشريعات المتعلقة بالخدمات اللوجستية، هيكلة وإصلاح السكك الحديدية، الإصلاح التشريعي والتنظيمي، برنامج الفسح خلال 24 ساعة، وإعادة هندسة العمليات والأتمتة"، مشددًا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook