مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تشغيل قطار الحرمين رسمياً مطلع العام المُقبل

تشغيل قطار الحرمين رسمياً مطلع العام المُقبل
0

تواصل – المدينة المنورة:

أعلن رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية الدكتور رميح الرميح، عن تشغيل قطار الحرمين رسميًا مطلع العام المقبل 2018، كاشفاً عن اختبارات تُجرى الآن على خط رابغ المدينة وأعمال أخرى تحت التنفيذ تسير وفق المأمول.

وأكد الرميح، عدم وجود أي تعثّر أو تأخر، كما أكّد تعاون جهات القطاع العام الرئيسة فيما بينها لتحديد العقبات والقضايا التي تعوق تطوّر الخدمات اللوجستية، بهدف إنجاح المبادرات على جميع مراحل سلسلة القيمة في عمليات الاستيراد والتصدير.

وبيّن أن المملكة تحتل مرتبة منخفضة في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدًا أن موقعها الجغرافي المثالي يرشحها لتصبح مركزًا لوجستيًا رائدًا بالشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا بوقوعها مباشرة على طرق التجارة الرئيسة التي تستحوذ فيها على 30%من حركة الحاويات – وفقاً لـ”المدينة”-.

وقال الرميح، إنه تمّ عمل مبادرات بمشاركة الأجهزة المعنية لتغيير هذا الوضع، والتي منها “التخطيط المتكامل للبنية التحتية للنقل، تحسين التشريعات المتعلقة بالخدمات اللوجستية، هيكلة وإصلاح السكك الحديدية، الإصلاح التشريعي والتنظيمي، برنامج الفسح خلال 24 ساعة، وإعادة هندسة العمليات والأتمتة”، مشددًا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x