الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لتجنب آلام الظهر.. 11 نصيحة للجلوس أمام الكمبيوتر

Chair-1503171-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

يعاني الكثير من الموظفين الذين يتطلب منهم العمل الجلوس لساعات متواصلة وطويلة أمام الكمبيوتر من آلام في الظهر والرقبة وإرهاق النظر.

اضافة اعلان

وسبب ذلك قد يكون طريقة الجلوس الخاطئة، حيث يُنصح باتباع قواعد الجلوس الصحيحة عند استخدام الكمبيوتر، ومن أهم النصائح للجلوس عند استخدام الكمبيوتر ما يلي:

ـ احرص على اختيار مقعد يكون سنداً لظهرك ولفخذيك أيضاً؛ أيْ ألّا يكون هناك فراغ به.

ـ اضبط الكرسي على ارتفاع يتناسب مع طول قدميك، بحيث تكون القدمين مرتاحة على الأرض.

ـ احرص على أن يكون ظهر الكرسي مائلاً بزاوية 100 درجة، وإذا لزم الأمر استخدم وسادة صغير لتسند ظهرك.

ـ احرص على أن تكون مساند الذراعين تسند اليدين ولا ترهق الأكتاف.

ـ عند الجلوس لاستخدام الحاسوب تجنَّب الابتعاد عن لوحة المفاتيح، واحرص على أن تكون اليدين موجهة إلى لوحة المفاتيح بزاوية 110 درجات.

ـ إذا شعرت بعدم الراحة من وضيعة اليدين بزاوية 110 درجات يمكنك استخدام المساند الخَاصَّة بلوحة المفاتيح، أو إمالة لوحة المفاتيح بزاوية تناسب جلستك.

ـ احرص على أن تكون شاشة الكمبيوتر الخاص بك أمام الجسم مباشرة؛ أيْ ألا تكون مائلة لليمين أو اليسار.

ـ اجعل طرف الشاشة العلوي فوق مستوى نظرك عند الجلوس بـ 5 إلى 8 سم، كما يفضل أن تكون المسافة بين شاشة الكمبيوتر وجسمك أكبر من طول يديك.

ـ تجنَّب الجلوس والنظر للشاشة في المناطق المعتمة، وتجنب كذلك الإضاءة العالية؛ أيْ أنه من المهم أن تحافظ على إضاءة متوسطة تقارب الإضاءة المنبعثة من شاشتك.

ـ قم بتمديد جسمك لمدة دقيقتين كل نصف ساعة، والوقوف والحركة لمدة 5 دقائق كل ساعة، واحرص عن الابتعاد عن مكان العمل في أوقات الراحة.

ـ لا تَنْسَ إراحة عينيك كل فترة من خلال النظر إلى أشياء بعيدة عنك والتركيز فيها، ويفضل إراحة عينيك لمدة ما بين 10 – 15 ثانية عن طريق الرمش أو إغلاقهما.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook