مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رجب 1441 هجريا
الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:55 م
العشاء
07:25 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وفاة عامل اختناقاً وإصابة آخر في منهل صرف صحي بـ«جدة» (صور)

وفاة عامل اختناقاً وإصابة آخر في منهل صرف صحي بـ«جدة» (صور)
0

تواصل – بدر العبدالرحمن:

تمكَّنت فِرَق الإنْقَاذِ التابعة لمدني محافظة جدة من إنقاذ وافد من داخل منهل تَابِع لمشروع الصرف الصحي، وانتشال آخر بعد أن فارق الحياة غرب محافظة جدة.

وأَوْضَحَ المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن بلاغاً ورد للعمليات الموحدة في تمام الساعة ١٣:٤٨ من ظهر اليوم الاثنين، مفاده سقوط شخص بخزان على شارع صاري.

وأَضَافَ: أنه تم تحريك فِرَق الإنْقَاذِ والإنقاذ المائي لموقع الحادث وعند الوصول لموقع الحادث وجد شخصان داخل منهل لغرفة تفتيش تَابِع لمشروع الصرف الصحي على الطريق الفرعي لشارع صاري، وتم على الفور مباشرة الحادث مِنْ قِبَلِ أفراد الإنقاذ المائي والنزول لداخل المنهل.

وَأَكَّدَ، أنه تم العثور على (عاملين تابعين للمشروع) داخل المنهل متأثرين بحالة اختناق، تم إخراجهما عن طريق فِرَق الإنْقَاذِ، وتقديم الإسعافات الأولية ومن خلال الكشف عليهما مِنْ قِبَلِ الهلال الأحمر تبين وفاة شخص، وإصابة آخر بحالة اختناق، حيث نقل على الفور إلى المستشفى.

وأَشَارَ العقيد سرحان إلى أن المعلومات الأولية التي دونت مِنْ قِبَلِ المحققين في موقع الحادث تفيد بأن أحد العمال نزل بغرض اختبار أعمال الضخ من الفرعي إلى الرئيسي؛ وبسبب الغازات المنبعثة داخل المنهل أُصِيبَ بحالة اختناق.

وتابع، أنه في هذه الأثناء قام زميل له كان على شرفة المنهل التي يقدر قطرها بـ٦٠سم بالنزول لإنقاذ زميله المصاب بحالات الاختناق على عمق يصل إلى ٣.٥م، إلا أنه لم يتمكن بعد أن تعرض لإصابة، وتأثر بحالة اختناق، وبقي داخل المنهل حتى وصول فِرَق الإنْقَاذِ التي تمكنت من إخراجه وإسعافه مِنْ قِبَلِ فِرَق الهلال الأحمر.

وأضَافَ: أنه تم نقله إلى المستشفى، بينما تُوفِّي الآخر بسبب الاختناق في موقع الحادث، ونُقل عن طريق الجهات المختصة، وما زالت أعمال التحقيق في الحادث جارية مع الجهات المعنية بالمشروع لإحالة الحادث في وقت لاحق للجهات المختصة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x