الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سَرَقَ 8 مركبات بطريقة ماكرة.. شرطة جازان تُطيح بلص السيارات الخفي

image4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

تمكَّنت شرطة منطقة جازان، ممثلة في شرطة محافظة صامطة من كَشْفِ غموض عدد من قضايا السرقة، وأطاحت بمرتكبيها، رغم الغموض الذي اكتنفها وذلك في عمليتين منفصلتين.

اضافة اعلان

حيث أسدل رجال اﻷمن بدوريات شرطة محافظة صامطة في العملية اﻷولى الستار عن عدد من قضايا تهشيم زجاج المركبات والسرقة منها بأسلوب إجرامي مبتكر، تعمد فيه الجاني عدم ترك أي أثر له بالمركبات التي يقوم بالسرقة منها ويقود لِكَشْفِ هويته؛ ما دَعَا لتشكيل فريق أمني متخصص لدراسة البلاغات الواردة في هذا الصدد والقيام بعمليات بحثية مكثفة.

وأسفرت جهود الأمن، بفضل الله تعالى، عن اﻹطاحة بالجاني متلبساً أثناء محاولته السرقة من إحدى المركبات المتوقفة بشارع فرعي بالمحافظة، واتضح أَنَّهُ مواطن ثلاثيني وعند التحقيق المبدئي معه اعْتَرَفَ بضلوعه في السرقات السابقة لسبع مركبات بنفس اﻷسلوب اﻹجرامي الذي ينتهجه دَائِمَاً.

وفي العملية الثانية أطاح رجال اﻷمن بأربعة أشخاص قاموا بالاعتداء على عامل بقالة آسْيَوِيّ وضربه بقرية الوتد التابعة لمحافظة صامطة، وسرقة مبلغ مالي وعدد من بطاقات إعادة الشحن من داخل البقالة، والفرار لجهة غير معلومة.

وبسبب شح المعلومات التي أدلى بها عامل البقالة لرجال اﻷمن عن الجناة؛ كونهم ملثمين ولا يعرف إلا عددهم أربعة أشخاص، تم تكثيف الجهود وزرع عدد من المصادر بالمواقع التي يحتمل أن يلجأ لها الجناة لتصريف وبيع مسروقاتهم من بطاقات الشحن؛ ما أَسْفَرَ عن رصدهم أثناء قيامهم ببيعها بنصف الثمن ﻷحد اﻷشخاص والقبض عليهم مباشرة، وعقب ذلك تم اتخاذ اﻹجراءات اللازمة، وبعث اﻷوراق الخَاصَّة بالحادثتين لجهة الاختصاص.

من جهتهم، عبر عدد من المواطنين بمحافظة صامطة عن ارتياحهم الكبير لضبط الجناة، والحد من خطرهم على المجتمع، مقدمين شكرهم لرجال اﻷمن على هذه الجهود.

الجدير بالذكر، أن الحادثتين حظيتا باهتمام ومتابعة ميدانية مِنْ قِبَلِ مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني، والذي قدم شكره لرجال اﻷمن بشرطة محافظة صامطة؛ لنجاحهم في فك غموض هذه القضايا واﻹطاحة بمرتكبيها، مُطَالِبَاً بمضاعفة الجهود والضرب بيد من حديد لكل من تسوِّل له نفسه العبث بأمن وطننا الغالي واستقراره.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook