الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصائح ذهبية لضبط شاشة الحاسوب تحافظ على صحة العين

How-to-protect-your-eyes-from-the-rays-of-computer-and-smartphones
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الأستاذ في جامعة بازل السويسرية كريستيان كايوخن، إن هناك دراسات تؤكد أن الألوان المعروضة على الشاشة يمكن أن تؤثر على العين؛ وبالتالي على جودة النوم.

اضافة اعلان

ويحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى ضبط شاشة الحواسب بما يتناسب مع احتياجاته، وهنا يتعين عليه التعرف على بعض المصطلحات الفنية ومدلولها مثل: السطوع، والحدة، والتباين، ودرجة الألوان.

ومن خلال تعديل قيم الضبط بهذه القوائم، يَحْصُل المستخدم على صورة أفضل مع إمكانية الخلود للنوم بشكل أكثر راحة.

وتختلف طريقة عمل القوائم والبنود، التي يمكن تعديلها من موديل إلى آخر لضبط شاشة الحواسب، ولكن غَالِبَاً ما تشتمل كل الشاشات على الكثير من أوضاع الضبط، التي تناسب مختلف الاستخدامات، سواء كان لأغراض العمل، أو تصفح الويب، أو الألعاب، أو تحرير الصور والفيديو.

وأَوْضَحَ ليوبولد هولتز أبفيل، من مجلة "شيب" الألمانية، أن هذه الإعدادات تعتبر أفضل خيار للمستخدمين العاديين؛ نَظَراً لأن معظم أوضاع الضبط، التي تم إعدادها مُسْبَقَاً توفر للمستخدم ما تعد به.

وفي حال عدم اقتناع المستخدم بمجموعات الخصائص الافتراضية، التي تقدمها الشركات المختلفة، فيمكنه تغيير بعض قيم الضبط بنفسه.

ومن أجل أن يتعرف المستخدم على القيمة الصحيحة يتضمن نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز أداة المعايرة DCCW، والتي تشرح المستخدم الإعدادات الصحيحة خطوة بخطوة، وبَدَلاً من ذلك تزخر شبكة الويب بالكثير من صور الاختبار.

وهناك قاعدة أساسية تنص على أنه كلما زاد إشعاع الضوء الأزرق من الشاشة، فإن المستخدم يظل مستيقظاً لفترة أطول، كما تزداد لديه صعوبة النوم ليلاً، إذا استمر في العمل لساعات متأخرة من الليل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook