الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنقلات وحماية أسرة «ترامب» قد تكلف الخزانة الأمريكية مليار دولار

imrs (13)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تُشير بعض التقديرات إلى أن تنقلات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقضاء عطلته بشكل أسبوعي تَقْرِيبَاً في منتجع "مارالاغو"، وتوفير الحماية لزوجته وابنه الصغير "بارون" البالغ من العمر 10 سنوات في نيويورك؛ قد تكلف الخزانة الأمريكية مليار دولار خلال فترة رئاسته الأولى.

اضافة اعلان

وأَشَارَتْ صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إلى أن تحليلاً في مجلة "بوليتيكو" كَشَفَ عن أن رحلته إلى المنتجع الواقع في ولاية فلوريدا تكلف الخزانة الأمريكية في كل مرة نحو 3 ملايين دولار، وهي الرحلة التي قام بها 3 مرات خلال العام الجاري.

وتحدثت الصحيفة عن أن هذا التقدير إذا كان صحيحاً؛ فإن هذا المبلغ يكفي لتمويل المجلس الأمريكي لوكالات المشردين لمدة ثلاث سنوات إذا قرر "ترامب" البقاء في البيت الأبيض خلال فترة رئاسته.

وتناولت تَقْرِيرَاً لشبكة "سي إن إن" تحدث عن أن تكلفة حماية أسرة "ترامب" في نيويورك تبلغ مليون دولار يَوْمِيّاً، وسينخفض هذا المبلغ بشكل كَبِيرٍ إذا قررت الأسرة الانضمام إليه بَدَلاً من ذلك في البيت الأبيض.

ووَفْقَاً لـ"بروس بارتليت"، أحد المساعدين السابقين لرؤساء أمريكيين، فإن "ترامب" يسير على مسار لإنفاق مليار دولار في 4 سنوات؛ من أجل إقامة زوجته في مدينة نيويورك، وعطلاته في "مارالاغو" كل أسبوع تَقْرِيبَاً.

ورأت الصحيفة أن زوجة "ترامب" وابنه إذا لم ينتقلا إلى واشنطن مطلقاً، واستمر الرئيس الأمريكي في توجهه لقضاء عطلته في "مارالاغو" 4 مرات كل 9 أسابيع، فإن التكلفة قد تصل إلى 526 مليون دولار خلال الفترة الرئاسية الأولى، وربع هذا المبلغ كافٍ لتمويل وكالة المشردين حتى يبلغ "بارون" سن 42 عاماً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook