الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القوات السعودية تصل الكويت للمشاركة في تمرين «حسم العقبان»

257721
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وصلت القوات السعودية بجميع وحداتها، إلى دولة الكويت للمشاركة في تمرين "حسم العقبان 2017"، الذي تنطلق مناوراته الميدانية الأحد المُقبل، بمشاركة قوات عسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي والجانب الأمريكي الصديق.

اضافة اعلان

واستقبل القوات السعودية التي وصلت برًا عبر منفذ الرقعي مساعد الملحق العسكري السعودي بدولة الكويت الرائد فهد بن سعد العجلان، وعدد من ضباط القوات المسلحة الكويتية.

وأوضح قائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين العميد الركن محمد بن إبراهيم الربيع، أن التمرين المشترك يُعد من أكبر التمارين على مستوى الشرق الأوسط، خططاً وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعدّة مسبقًا لتطوير مهارات القوات المسلحة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية والاطلاع على ما لدى القوات المشاركة من تقنيات فنية، والاستفادة من الخبرات المتبادلة وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال العمليات المشتركة لمواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية.

ويُعتبر هذا التمرين النسخة 14 من سلسلة تمارين "حسم العقبان" التي بدأت عام 1999 ،حيث نُفّذ أوّل تمرين في البحرين الشقيقة، إذ شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook