الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الإسلامية: معرض الرياض للكتاب رافد أصيل للعلم الشرعي

256858
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل ـ واس:

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 يحوي نتاجاً فكرياً وثقافياً، وَيُعَدُّ رافداً أصيلاً ومسانداً للعلم الشرعي، ونتاجاً يخدم الثقافة الإسلامية.

اضافة اعلان

جاء ذلك لدى زيارته المعرض، اليوم الخميس، يرافقه معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، حيث كان في استقبالهما المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على المعرض الدكتور عبدالرحمن العاصم، الذي رافقهما في جولة زارا خلالها جناح الوزارة المشارك، وعَدَدَاً من أجنحة الجهات والمؤسسات الحكومية.

ولفت آل الشيخ إلى أن المعرض يتطور كل عام بدلالة كثرة المشاركين، والإنتاج العلمي والشرعي والفكري الذي ينتظره الناس، مُشِيرَاً إلى أن هذا التميز له ضريبة، وهو الحاجة إلى توسيع المعرض ليتسنى لدور النشر والناشرين عرض ما يرغبون به من كتب وتمكينهم من التواصل مع الجمهور.

وبيَّن أن جناح وزارة الشؤون الإسلامية حاضر كل عام، ويتميز بتواصله مع طالبي الكتب العلمية، والشرعية، والتاريخية، والدعوية، والسير، حيث تميز الجناح هذا العام بتطبيق نظام "الباركود" الذي يمكن أصحاب الأجهزة الذكية من تحويل الكتب من ورقية إلى رقمية، وهذا جهد مشكور ومثمن لوكالة المطبوعات في الوزارة.

من جهته، أعرب معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق السديري عن سعادته بزيارة المعرض، مُشِيدَاً بما رآه في المعرض سواء من ناحية التميز في النوعية أو التنظيم.

وقال: ‘‘إن طريقة التنظيم هذا العام متميزة، حيث استفاد الإخوة في وزارة الثقافة والإعلام من تجارب السنوات السابقة، وهذا ما لمسناه خلال الزيارة لجناح الوزارة وبقية الأجنحة المشاركة، حيث رأينا كثرة الإقبال من الزوار على جناح الوزارة، وما يوزع من مطبوعات ومنتجات في مجال الشؤون الإسلامية، وهذا يُثلج الصدر ويتوافق مع السياسة العامة للمعرض الذي ترعاه وزارة الثقافة والإعلام‘‘.

وأَوْضَحَ السديري، أن ما يميز المعرض أَيْضَاً حالة التواؤم مع رؤية السعودية 2030؛ وهذا مما يسعد الإنسان أن يرى جميع أجهزة الدولة في تناغم كامل لخدمة الوطن والمواطنين على أرضه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook