السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: «مجلس التعاونيات» يخطط لزيادة أعداد «الجمعيات النسائية»

تامر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كَشَفَتْ مصادر مُطَّلِعَة، أن مجلس الجمعيات التعاونية سيطرح خلال الفترة المقبلة عِدَّة مبادرات جديدة تستهدف تطوير النشاط، وتحقيق تنمية تعاونية مستدامة تتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَت، أن أبرز هذه المبادرات تتمثل في: تحمل المجلس كافة تكاليف دراسات جدوى تأسيس الجمعيات التعاونية بالكامل؛ لرفع العبء المادي عن الجمعيات، وحث المواطنين على الاندماج في العمل التعاوني، فَضْلاً عن مبادرة لتشجيع تأسيس جمعيات تعاونية نسائية جديدة، ورفع أعدادها لأكثر من 10 جمعيات، لرعاية المواطنات الحرفيات والأسر المنتجة والحفاظ على حقوقهن.

وَأَكَّدَتْ المصادر، وَفْقَاً لـ‘‘الإخبارية‘‘، أن المجلس المكلف برئاسة المهندس الحجاب الحازمي عقد اجْتِمَاعَاً ناقش فيه تطوير القطاع بحيث يحقق المرجو منه وَفْقَ متطلبات رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وقَالَت المصادر: ‘‘إن المهندس الحازمي شَدَّدَ خلال الاجتماع على أن المجلس يضع ضمن أولوياته ومهامه التواصل مع مختلف رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية بالمملكة لدعمها، ودراسة الأزمات والمشاكل التي تعاني منها، والوقوف على أوضاع المتعثرة منها للنهوض بها، وتأسيس جمعيات تعاونية بمختلف المجالات، استهلاكية، نسائية، سكانية، ومهنية وغيرها في جميع مناطق المملكة‘‘.

وأَضَافَتْ: أن رئيس المجلس أكَّدَ أن القطاع التعاوني سيشهد نقلة نوعية تتناسب مع الدعم اللامحدود من الدولة، والاهتمام بهذا القطاع الحيوي ليكون شريكاً استراتيجياً في نمو اقتصاد المملكة.

وتابعت المصادر، أن المجلس سيقوم بدوره في تعزيز الثقة والمصداقية بالمجال التعاوني والعاملين فيه، بحيث يُسَاهِم في تطبيق مفهوم المَسْؤُولية الاجتماعية للجمعيات التعاونية، وتنشيط الحركة التعاونية في المملكة، والرقي بمُسْتَوَى الثقافة التعاونية، والتنسيق مع الجمعيات لتلافي الازدواجية في الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى تشجيع التواصل، وتبادل الخبرات فيما بينها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook