الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اهتمام إعلامي واسع بزيارة ولي ولي العهد لواشنطن

AP-saudi-prince-jef-170313_12x5_1600
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

تحظي زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى واشنطن ولقائه المرتقب هذا الأسبوع بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب باهتمام إعلامي دولي واسع.

اضافة اعلان

وتناولت وكالات الأنباء العالمية خاصة ""رويترز" و"أسوشيتد برس" و"فرانس برس" تلك الزيارة بالتحليل مع أخذ بعض آراء المحللين والخبراء الدوليين فيها وفي نتائجها المتوقعة.

وأشارت وكالة "رويترز" للأنباء إلى مغادرة ولي ولي العهد المسؤول عن الإصلاحات في المملكة أمس الإثنين إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي، في زيارة من المتوقع أن تروج للمملكة التي تعد أكبر مصدر في العالم للنفط، كوجهة استثمارية.

وتحدثت عن أن تلك الزيارة ستشهد أول اجتماع منذ تولي "ترامب" مهام منصبه في البيت الأبيض، بين الرئيس الأمريكي والأمير القوي الذي يقود جهود المملكة لإعادة إنعاش تمويل الدولة من خلال تنويع مصادر الدخل وتقليص الاعتماد على عائدات النفط.

ونقلت عن "جون سفاكياناكيس" مدير البحث الاقتصادي بمركز أبحاث الخليج أن التركيز في الزيارة سيكون على إظهار فرص الاستثمار السعودية وكذلك عملية الطرح الأولي لأرامكو والإصلاحات الجارية على نطاق اقتصادي واسع.

وذكرت الوكالة أن زيارة ولي ولي العهد تتزامن مع جولة خادم الحرمين الأسيوية وزيارته الحالية لليابان لبناء علاقات مع أسرع مستوردين للنفط السعودي في العالم نموا والترويج للفرص الاستثمارية والتي تشمل بيع حصة من أرامكو في سوق الأسهم.

واهتمت شبكة "أيه بي سي نيوز" ، وصحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية وصحيفة "إندبندنت" البريطانية بتقرير وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الذي تحدث عن تأكيد البيت الأبيض أمس على أن لقاء سيجمع الرئيس الأمريكي بولي ولي العهد الخميس القادم، في أرفع زيارة إلى واشنطن من أمير سعودي منذ انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمير محمد بن سلمان يقود التحول الاقتصادي في المملكة حتى تصبح أقل اعتمادا على النفط، فضلا عن قيادة استثماراتها الكبرى في شركات التكنولوجيا الأمريكية، مضيفة أن ولي ولي العهد سيصبح أول أمير عربي خليجي يلتقي بالرئيس الأمريكي منذ توليه منصبه.

وتوقعت الوكالة أن تشمل أجندة اللقاء قضايا مهمة كأسعار الطاقة والصراعات في سوريا والعراق وليبيا واليمن.

من جانبها، اهتمت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بتقرير وكالة أنباء "فرانس برس" الذي تحدث عن أن ولي ولي العهد يسعى خلال زيارته لواشنطن لجذب الاستثمارات الأجنبية ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى أن الأمير سيكون أرفع مسؤول سعودي يجري محادثات مع "ترامب" في البيت الأبيض منذ توليه منصبه في يناير الماضي.

وذكرت أن زيارة ولي ولي العهد تأتي بالتزامن مع جولة خادم الحرمين الأسيوية التي تستمر شهرا والتي تسلط الضوء على العلاقات الاقتصادية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook