الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحصائية: 60% من زوار معرض الرياض للكتاب «شباب»

75394e9f24a0ba0a11a7ccb51a65d9e5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أظْهَرَتْ إحصائية أجرتها لجنة الإعلام والمعلومات بمعرض الرياض الدولي للكتاب لأيامه الثلاثة الأولى أكثر من 3 آلاف زائر، تفوق الإناث بنسبة بلغت 60%، مقابل 40% للذكور، فيما حلت فئة الشباب الأعلى بين الزوار بنسبة 60% من إجمالي الزوار.

اضافة اعلان

وقال المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام، المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 الدكتور عبدالرحمن العاصم: إن المعرض سعى لتطويع برامج وفعاليات عِدَّة لفئة الشباب، مُستلهمَاً ذلك من رؤية المملكة 2030 التي تستهدف الشباب، وجعلتهم ركيزة أساسية نحو البناء والتطور واستشراف المستقبل، مُشِيرَاً إلى أن استحداث لجنة المبادرات الشبابية وفعالياتها المختلفة يَأْتِي في سياق مبادرات واهتمام الوزارة بهذه الفئة الغالية.

ولفت العاصم النظر إلى أن الإِحْصَائيَّات للفئات العمرية أظْهَرَتْ أن ما نسبته 10% من زوار المعرض هم للأعمار 17 عَامَاً فأقل، بينما سجل الزوار الذين تراوحت أعمارهم من 18 إلى 25 عَامَاً نسبة 16%، فيما أن الفئة العمرية من 25 – 35 عَامَاً بلغت نسبتها 44%، وجاءت الفئة العمرية التي تزيد أعمارها عن 35 عَامَاً بنسبة 30%.

أما بالنسبة لزوار المعرض من حيث المستوى التعليمي، فقال العاصم إن: "نسبة حاملي درجة البكالوريوس كانت 54%، فيما بلغت نسبة الحاصلين على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه 22%، بواقع 5% لكل من الدبلوم العالي والدكتوراه، و12% للماجستير، بينما بلغت نسبة حاملي شهادة الثانوية العامة 18%، وجاءت نسبة حاملي مؤهل الشهادة المتوسطة 6%.

وعد العاصم الإحصائيات التي تعكف عليها لجنة الإعلام والمعلومات عُنصراً هَامّاً في استشراف الرؤية المستقبلية للمعرض، خَاصَّة فيما يتعلق بنوعية البرامج، والفعاليات، وأهمية توجيهها لفئة الشباب.

وَأَكَّدَ أن إدارة المعرض في إطار حرصها على التنشئة السليمة للأطفال، خصَّصت جناحاً كاملاً للطفل؛ من أجل غرس روح حب القراءة في نفوسهم، فَضْلاً عن إشراك الأسرة في ذلك على اعتبار أن المعرض يقوم بدور شمولي بَدْءَاً من الأطفال، ومُرُورَاً بالشباب، ووصولاً لكبار السن من الجنسين، وليس فقط في إتاحة البيع لدور النشر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook