مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:48 م
العشاء
07:18 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الغذاء والدواء» تدرس توطين قطاع صناعة الأجهزة الطبية

«الغذاء والدواء» تدرس توطين قطاع صناعة الأجهزة الطبية
0

تواصل – متابعات:

تدرس الهيئة العامة للغذاء والدواء، توطين قطاع صناعة الأجهزة الطبية؛ بعد أن سجلت معدلات متدنية في السعودة، وذلك ما أكَّدَه المدير التنفيذي للتسجيل والتراخيص بالهيئة المهندس عبدالله الضبيب، مُوَضِّحَاً أن هناك تنسيقاً بين الهيئة العامة للغذاء والدواء، والهيئة العامة للاستثمار، وهيئة مدن الصناعية، لتوطين صناعة الأجهزة الطبية.

وَأَكَّدَ الضبيب، أن ذلك سيوجد فُرَصَاً وظيفية للشباب في المملكة، لا سِيَّمَا أن الفرص الوظيفية كبيرة في ذات القطاع؛ وَذَلِكَ لِكبر حجم السوق في مجال الأجهزة والمنتجات الطبية، لاَفِتَاً إلى أن الهيئة تستهدف في البداية أن يكون لدى كل منشأة مواطن متخصص في مجال الأجهزة الطبية لإدارة الشؤون التنظيمية والتواصل مع الهيئة، وَفْقَاً لـ‘‘المدينة‘‘.

وأَشَارَ إلى أن الهيئة، ألزمت منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، أن يكون المفوض المسؤول عن المنشأة للتواصل مع الهيئة سعودي الجنسية متخصصاً في المجال، وملماً بالأجهزة الطبية، كما وضعت الهيئة الاشتراطات والمتطلبات اللازمة لذلك.

وكشف المهندس الضبيب، أن نسبة التوطين ضعيفة، والهيئة تأمل أن تكون النسبة أكثر بما يتوافق مع الاشتراطات التي وضعت لمنشآت الأجهزة والمنتجات الطبية.

يُذْكَرُ، أن هيئة الغذاء والدواء وافقت لـ 23 شركة أجْنَبِيَّة ومحلية لإنشاء مصانع لتصنيع الأجهزة والمنتجات الطبية، ونقل التقنية إلى السوق المحلي، كما حصلت 478 شركة ومؤسسة على الموافقة المبدئية لممارسة نشاط استيراد وتوزيع الأجهزة والمنتجات الطبية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x