الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تُبَثُّ من «الخارج».. خبير تقني: «تغريدات مُعادية» تستهدف أمن واستقرار المملكة

03aa98a5477b04b770f49b0642c4b4b9
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

أكَّد الخبير التقني المهندس عبدالرحمن بن سعيد الشهري، أن نسبة مستخدمي تويتر في المملكة، تصل إلى ٥١٪‏ من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت؛ وهُوَ مَا يشكل بيئة جاذبة لكل من يستهدف الرأي العام في المملكة؛ الأَمْر الذي دَعَا إلى تبني عددٍ من الجهات المعادية حسابات في تويتر؛ بغرض نشر تغريدات مضللة وأخبار مكذوبة تعكس روح التشاؤم حيال أي قرارات‘‘.

اضافة اعلان

وأَضَافَ الشهري، أجرينا بحثاً على أبرز خمسة مواقع يتم نشر أخبارها في تويتر، ومهتمة بالشأن السعودي، ووجد أنها مسجلة بأسماء أشخاص غير سعوديين مقيمين في عِدَّة دول، وتقوم تلك الحسابات بنشر أخبار مغلوطة، أو شائعات لاستفزاز الرأي العام من المواطنين والمقيمين في المملكة كمنبر لأفكار الجهات المُعادية لوطننا.

ولفت إلى أن تلك الحسابات، ظهرت بطابع جديد في تويتر، وذلك بوضع صور شخصية، وأسماء مُنْتَحَلَة؛ نَظَراً لأن تأثير الحسابات التي تحمل صوراً وأسماءَ حقيقية مُنْتَحَلَة أكثر من الحسابات مجهولة الاسم.

وأكمل الشهري حديثه قائلاً: ‘‘كما تستهدف الهاشتاقات النشطة لتصل رسالتهم إلى أكبر شريحة من المتابعين، بالإضافة إلى أن بعض تلك الحسابات يعمل بشكل آلي وسريع للردِّ على كل ما يكتب عن المملكة وقضايا المجتمع‘‘، وَفْقَاً لصحيفة ‘‘الرياض‘‘.

وبيَّن الشهري، أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن عدد الحسابات الوهمية في تويتر تجاوز العشرين مليون حساب، والهدف الأول منها تغيير الرأي العام تجاه أي قضية كانت، مُحَذِّرَاً في الوقت ذاته من مُتَابَعَة تلك الحسابات المضللة والمُعادية التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook