تنفذ 10 مرات يومياً.. تعرّف على آلية غسيل وتطهير صحن المطاف (فيديو)إيداع معاشات شهر شوال للمستفيدين من الضمان الاجتماعينشر المقطع عبر مواقع التواصل.. ضبط شخص وثق قيادته لمركبته بسرعة عالية في الطائف4 جامعات من المملكة تتصدر ترتيب الأفضل عربياً في تصنيف «شنغهاي 2020»أدنى سيولة في 9 أشهر ونصف.. تباين أداء الأسهم خلال تعاملات اليوم«التنمية الزراعية» يعتمد الإقراض بموجب وثائق التملك المؤقتةوزارة الحج: إقامة شعيرة الحج وفق التدابير والإجراءات الاحترازيةمتحدث الصحة يحسم الجدل: لا موانع لأخذ لقاحات كوروناالأردن تحذر الكيان الصهيوني من مغبة الاستمرار في الانتهاكات بالقدس الشرقية«الشؤون البلدية» تصدر تعديلات جديدة على البروتوكولات الاحترازية الخاصة بصالونات التجميل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 942 إصابة جديدة وشفاء 1064 وتسجيل 13 حالة وفاةاستقبال الزبائن بالحجز المسبق.. تعديل البروتوكولات الاحترازية الخاصة بمحلات الحلاقة الرجالية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا
الفجر
03:47 ص
الشروق
05:13 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تُبَثُّ من «الخارج».. خبير تقني: «تغريدات مُعادية» تستهدف أمن واستقرار المملكة

تُبَثُّ من «الخارج».. خبير تقني: «تغريدات مُعادية» تستهدف أمن واستقرار المملكة
6

تواصل ـ متابعات:

أكَّد الخبير التقني المهندس عبدالرحمن بن سعيد الشهري، أن نسبة مستخدمي تويتر في المملكة، تصل إلى ٥١٪‏ من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت؛ وهُوَ مَا يشكل بيئة جاذبة لكل من يستهدف الرأي العام في المملكة؛ الأَمْر الذي دَعَا إلى تبني عددٍ من الجهات المعادية حسابات في تويتر؛ بغرض نشر تغريدات مضللة وأخبار مكذوبة تعكس روح التشاؤم حيال أي قرارات‘‘.

وأَضَافَ الشهري، أجرينا بحثاً على أبرز خمسة مواقع يتم نشر أخبارها في تويتر، ومهتمة بالشأن السعودي، ووجد أنها مسجلة بأسماء أشخاص غير سعوديين مقيمين في عِدَّة دول، وتقوم تلك الحسابات بنشر أخبار مغلوطة، أو شائعات لاستفزاز الرأي العام من المواطنين والمقيمين في المملكة كمنبر لأفكار الجهات المُعادية لوطننا.

ولفت إلى أن تلك الحسابات، ظهرت بطابع جديد في تويتر، وذلك بوضع صور شخصية، وأسماء مُنْتَحَلَة؛ نَظَراً لأن تأثير الحسابات التي تحمل صوراً وأسماءَ حقيقية مُنْتَحَلَة أكثر من الحسابات مجهولة الاسم.

وأكمل الشهري حديثه قائلاً: ‘‘كما تستهدف الهاشتاقات النشطة لتصل رسالتهم إلى أكبر شريحة من المتابعين، بالإضافة إلى أن بعض تلك الحسابات يعمل بشكل آلي وسريع للردِّ على كل ما يكتب عن المملكة وقضايا المجتمع‘‘، وَفْقَاً لصحيفة ‘‘الرياض‘‘.

وبيَّن الشهري، أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن عدد الحسابات الوهمية في تويتر تجاوز العشرين مليون حساب، والهدف الأول منها تغيير الرأي العام تجاه أي قضية كانت، مُحَذِّرَاً في الوقت ذاته من مُتَابَعَة تلك الحسابات المضللة والمُعادية التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.

أضف تعليق

التعليقات (٦)اضف تعليق

  1. ٦
    محمد

    لا حول ولا قوة إلا بالله

  2. ٥
    جود

    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ٤
    هيفااء @

    لاحول ولاقووة الا بالله

  4. ٣
    سارونه

    اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى مُحَمَّدٍ ﷺ….

  5. ٢
    رايز

    اقفلوها وريحو المسلمين منها

  6. ١
    مراد

    جزاكم الله الف خير

المشاركة عبر
x