معلم فرنسي يعمل بـ«الخبر»: 3 أسباب أعطتنا الثقة في تعامل المملكة مع كورونا (فيديو)الرئيس الأمريكي: وضع «جونسون» خطير ونناقش تقديم العون للفريق المعالجمخالفات «مشاهير السناب» الموقوفين بسبب «منع التجول» والعقوبات المستحقة (فيديو)هل سندرك رمضان وعيد الفطر في أجواء طبيعية؟.. «متحدث الصحة» يجيب (فيديو)دعوات «مُسنة» بدفع البلاء والوباء.. وتفاعل كبير من المغردين (فيديو)«متحدث الصحة» يحذر من الوصول لـ «سيناريو كورونا المظلم» في هذه الحالة (فيديو)توجيه عاجل من أمير عسير بشأن مسلسل يسئ لأهل الجنوب«عبدالعزيز الراجحي» يوجه نصائح للتعامل مع الشاشات خلال فترة منع التجول (فيديو)«متحدث الصحة»: استراتيجية «مناعة القطيع» لمواجهة كورونا ليست مطروحة بالمملكةرابط الحصول على نموذج مشهد التنقل الاستثنائي خلال منع التجول عبر «بوابة أعمالي»كيف تتعامل مع «مندوب التوصيل» في زمن كورونا؟.. «الصحة» تدلك«البنك الدولي»: 80% من طلاب العالم لا يذهبون للمدارس بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:19 ص
الشروق
05:39 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:24 م
المغرب
06:12 م
العشاء
07:42 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المملكة وتركيا تبحثان التعاون في تعقب الأدوية والتفتيش

المملكة وتركيا تبحثان التعاون في تعقب الأدوية والتفتيش
0

تواصل – الرياض:

بحث الجَانِبَانِ السعودي والتركي، ممثلين في الهيئة العامة للغذاء والدواء، والوكالة التركية للأدوية والأجهزة الطبية، سبل التعاون بينهما في مجال الأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية والتفتيش.

وقدَّم مسؤولون في إدارة الأدوية أمام رئيس الهيئة السعودية الدكتور هشام الجضعي، عروضاً عن آليات حول تراخيص الأدوية البشرية، والمستحضرات العشبية والصحية، والأدوية والمؤثرات العقلية، والدراسات السريرية، والتحليل، والتيقظ الدوائي، وتسعيرة الأدوية.

وبِحَسَبِ ‘‘الحياة‘‘ استكمل الجَانِبَان، مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين الجهتين، التي تضمنت بنود تعاون في مجالات عِدَّة، منها الاعتراف المتبادل بزيارات التفتيش، وتسجيل الأدوية، والتدريب، ونظام تعقب الأدوية وغيرها.

والتقى الجضعي، وزير الصحة التركي الدكتور رجب أقداغ، الذي شَدَّدَ على أهمية التعاون بين البلدين، واستكمال ما تم الاتفاق عليه مع وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة.

وقدمت إدارة الأجهزة والمنتجات الطبية، عروضاً حول قاعدة البيانات الوطنية للأجهزة والمنتجات الطبية، والمعاينة السريرية للأجهزة، والمنتجات الطبية، ومعايرة وفحص الأجهزة والمنتجات الطبية، وتخلل هذه العروض أسئلة ومناقشات.

وتضمنت الزيارة أيضاً، الاطلاع على التجربة التركية، في مجال نظام تتبع مسار الأدوية ابتداء من تطوير البرنامج من الناحية التقنية، مُرُورَاً بأحد المستودعات الدوائية التي تشتري الأدوية من المصانع، وتبيعها للمستشفيات والصيدليات، وانتهاءً بصرفها إلى المرضى عبر الصيدليات.

إلى ذلك، زار الجضعي، وزارة الزراعة التركية، والتقى الوزير فاروق تشيليك، وعَدَدَاً من مديري الإدارات والمسؤولين فيها.

وتطرق اللقاء إلى عرض مواضيع حول سلامة الأغذية، والتفتيش على المنشآت التابعة لإنتاج الغذاء، ومراقبة المبيدات، وأنظمة وقوانين تراخيص الأغذية. وتخلل هذه العروض أسئلة ومناقشات.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x