الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة يابانية: طوكيو تدعم التحوّل الاقتصادي للمملكة

0125N-Saudi-Salman-2_article_main_image (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

ذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، أن طوكيو تشجع القطاعين العام والخاص لتقديم الدعم للتحول الذي تشهده المملكة العربية السعودية بعيداً عن الاعتماد على النفط، في الوقت الذي يزور فيه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز اليابان اليوم الأحد في أول زيارة لملك سعودي إلى اليابان منذ 46 عاما، برفقة أكثر من 1000 شخص، بينهم وزراء ومدراء تنفيذيين لشركات.

اضافة اعلان

وأكّدت الصحيفة أن القطاعين العام والخاص في اليابان مستعدين لتقديم المساعدة للمملكة في مختلف المجالات كالبنية التحتية والطب والسياحة والطاقة المتجددة بهدف توسيع فرص الاستثمار بالمملكة وضمان استمرار استقرار إمدادات النفط القادمة من المملكة إلى اليابان.

وقالت الصحيفة، إن اجتماع رئيس الوزراء الياباني مع الملك سلمان غدا الإثنين من المتوقع أن يتم الاتفاق فيه على التعاون في سلسلة واسعة من المجالات كالاستثمار والطاقة والثقافة، كما أن محادثات ثنائية على المستوى الوزراي والتبادل الاستثماري من المقرر أن تجري الثلاثاء المقبل، علماً بأن طوكيو تستورد 30% من احتياجاتها من المملكة.

ولفتت إلى أن الحكومة اليابانية تخطط لدعوة شركة "أرامكو" لإدراج أسهمها خلال عملية الطرح الأولي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، مضيفةً أن قطاع الأعمال أشاد بتحركات الحكومة لتعزيز العلاقات مع الرياض.

وتوقعت مصاد تحدثت للصحيفة إمكانية مناقشة تخفيف متطلبات حصول اليابانيين على التأشيرة ضمن قضايا أخرى خلال سلسلة الاجتماعات بين المسؤولين اليابانيين والسعوديين أثناء زيارة خادم الحرمين لإزالة العقبات التي تواجه تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook