مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:22 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:24 م
المغرب
05:51 م
العشاء
07:21 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

صحيفة يابانية: طوكيو تدعم التحوّل الاقتصادي للمملكة

صحيفة يابانية: طوكيو تدعم التحوّل الاقتصادي للمملكة
0

تواصل- سامر محمد:

ذكرت صحيفة “جابان تايمز” اليابانية، أن طوكيو تشجع القطاعين العام والخاص لتقديم الدعم للتحول الذي تشهده المملكة العربية السعودية بعيداً عن الاعتماد على النفط، في الوقت الذي يزور فيه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز اليابان اليوم الأحد في أول زيارة لملك سعودي إلى اليابان منذ 46 عاما، برفقة أكثر من 1000 شخص، بينهم وزراء ومدراء تنفيذيين لشركات.

وأكّدت الصحيفة أن القطاعين العام والخاص في اليابان مستعدين لتقديم المساعدة للمملكة في مختلف المجالات كالبنية التحتية والطب والسياحة والطاقة المتجددة بهدف توسيع فرص الاستثمار بالمملكة وضمان استمرار استقرار إمدادات النفط القادمة من المملكة إلى اليابان.

وقالت الصحيفة، إن اجتماع رئيس الوزراء الياباني مع الملك سلمان غدا الإثنين من المتوقع أن يتم الاتفاق فيه على التعاون في سلسلة واسعة من المجالات كالاستثمار والطاقة والثقافة، كما أن محادثات ثنائية على المستوى الوزراي والتبادل الاستثماري من المقرر أن تجري الثلاثاء المقبل، علماً بأن طوكيو تستورد 30% من احتياجاتها من المملكة.

ولفتت إلى أن الحكومة اليابانية تخطط لدعوة شركة “أرامكو” لإدراج أسهمها خلال عملية الطرح الأولي في بورصة طوكيو للأوراق المالية، مضيفةً أن قطاع الأعمال أشاد بتحركات الحكومة لتعزيز العلاقات مع الرياض.

وتوقعت مصاد تحدثت للصحيفة إمكانية مناقشة تخفيف متطلبات حصول اليابانيين على التأشيرة ضمن قضايا أخرى خلال سلسلة الاجتماعات بين المسؤولين اليابانيين والسعوديين أثناء زيارة خادم الحرمين لإزالة العقبات التي تواجه تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x