الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. «بلدية أجياد» تنفذ حملة لحظر استخدام «النايلون» والبلاستيك بالمطاعم

C6pmee0WoAMSDXc
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

شددت بلديه أجياد الفرعية بمكة المكرمة الرقابة على المخابز والمطاعم ومحلات المواد الغذائية لمتابعة عدم استخدام اكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة الاطعمه الساخنة لما تمثله هذه المواد من خطورة على سلامه الأطعمة وصحة المستهلكين.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المهندس عبدالله بن خميس الزايدي رئيس بلدية اجياد الفرعية، وقال إن البلدية نفذت حمله شاملة على المحلات المتعلقة بالصحة العامة بالمنطقة المركزية كالمطاعم وافران التميس والمخابزوالكافتيريات وغيرها ، وذلك ضمن جولاتها الميدانيه بالمنطقه، وللتأكد من عدم استخدام علب البلاستيك والاكياس النايلون في تعبئة المواد الغذائية سواء في البيع أو الحفظ.

وأشار الى أن الحملة ركزت على المخابز وافران التميس والمطاعم، لمنع استخدام النايلون في هذه المحلات ، حيث تم أنذار وتغريم عدد من المحلات المخالفة ، ومصادرة كميات كبيرة من البلاستيكات بلغت أكثر من (350) من علب البلاستيك ولفائف الأكياس النايلون.

وأكد الزايدي على ضرورة أن تكون تعبئة الأغذية في عبوات أو مواد تغليف مطابقة للمواصفات المعتمدة ، لافتاً إلى أنه يحظر استخدام أكياس الـنايلون أوالصحون والأكواب البلاستيكية خاصة في الأطعمة والمشروبات الساخنة، وكون هذه المواد قد تتسبب في تغيير خواص الطعام ، وداعيا المواطنين والمقيمين للابلاغ عن اي مخالفة ليتم معالجتها في حينه.

واختتم الزايدي حديثه مؤكدا أن الحملات مستمرة للقضاء على هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على صحة المستهلكين ولضمان استبدال اكياس النايلون بأخرى من الورق أو القصدير حسب نوعية الغذاء، لافتاً الة أن البلدية لا تألو جهدا في اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتهيئة الأجواء الصحية لهم.

 

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook