الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الهيئة الملكية بالجبيل وينبع تطلق خدمتي «باشر» و«كاشف» الإلكترونيتين

3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ عبدالله الحجوري:

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل وينبع، نظامي "باشر" و"كاشف" في مدينة الجبيل وينبع الصناعية، بهدف تحقيق السلامة المرورية، وخلق مجتمع خالي من المخالفات المرورية داخل المدينة.

اضافة اعلان

وجرى توقيع الاتفاقية بين الرئيس التنفيذي لـ"الهيئة" الدكتور مصلح بن حامد العتيبي ونائب الرئيس للمنتجات الإلكترونية في شركة عِلم محمد العمير.

وتُمكّن الخدمتين "الهيئة" عبر رجال الأمن الصناعي بالميدان من رصد وضبط المخالفات المروية من خلال الأجهزة المحمولة المزودة بتطبيق نظام "باشر" وكاميرات المراقبة المربوطة بمركز التحكم بمدينة الجبيل الصناعية.

ويتم رصد المخالفات المرورية بجميع الطرق المزودة بهذا النظام في المدينة وإدخالها، ثمّ اعتمادها عبر نظام "باشر" الذي يقوم بدوره بإرسال رسالة نصية لمالك المركبة لإشعاره بالمخالفة ونوعها.

وثمّن العتيبي، جهود الفريق الفني المشترك بين وزارة الداخلية و"الهيئة" التي أثمرت في تحقيق الخدمة التي من شأنها حفظ الأرواح وتقليل الخسائر البشرية جراء الحوادث المرورية بمدينة الجبيل وينبع الصناعية

ويأتي إطلاق "الهيئة" للخدمتين بالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات وشركة "عِلم"، بعد صدور موافقة سمو ولي العهد وزير الداخلية  لتزويد "الهيئة" بالتقنيات الأمنية اللازمة.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook