السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محطة أمريكية: البيت الأبيض يخطط لعقد لقاء مع ولي ولي العهد

جولة ولي ولي العهد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

قالت محطة ‘‘سي بي إس نيوز‘‘ التليفزيونية الأمريكية، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط لعقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اضافة اعلان

وأشارت، إلى أن الزيارة المرتقبة تأتي في وقت توسع فيه الولايات المتحدة مهمتها العسكرية ضد ‘‘القاعدة‘‘ في اليمن، وهي البلد التي تواجه مجاعة واسعة تلوح في الأفق، ومزقتها الحرب بسبب المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

وأضافت أن الولايات المتحدة تقدم الدعم والتدريب للتحالف الذي تقوده المملكة لقتال هؤلاء المتمردين في اليمن، وتدرس إدارة "ترامب" نهجها الذي ستتبعه فيما يتعلق بالحرب في اليمن، مع التطلع لنهج صلب لدحر التدخل الإيراني هناك.

وتحدثت المحطة الأمريكية، عن أن الولايات المتحدة والمملكة لديهما شكوك في أن إيران زودت الحوثيين بالمتفجرات التي استخدمت في الهجوم على الفرقاطة السعودية في يناير الماضي.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، وافقت قبل أيام على السماح بمبيعات ذخائر موجهة بدقة للمملكة بـ390 مليون دولار، أوقفتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أخبر حكومة المملكة بأنه سيوافق على المبيعات، لكن هناك حاجة لموافقة البيت الأبيض لتدخل عملية البيع حيز التنفيذ.

ومازال البيت الأبيض يدرس من الذي سيلتقي بولي ولي العهد في زيارته، خاصة أن وزير الخارجية الأمريكي يتوجه الثلاثاء القادم إلى آسيا لطمأنة حلفاء واشنطن بشأن تنامي التهديد الكوري الشمالي، ولم يتضح ما إذا كان جدول أعماله سيسمح له بالمشاركة في الاجتماعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook