مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

محطة أمريكية: البيت الأبيض يخطط لعقد لقاء مع ولي ولي العهد

محطة أمريكية: البيت الأبيض يخطط لعقد لقاء مع ولي ولي العهد
0

تواصل- سامر محمد:

قالت محطة ‘‘سي بي إس نيوز‘‘ التليفزيونية الأمريكية، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخطط لعقد اجتماع خلال الأيام القادمة مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشارت، إلى أن الزيارة المرتقبة تأتي في وقت توسع فيه الولايات المتحدة مهمتها العسكرية ضد ‘‘القاعدة‘‘ في اليمن، وهي البلد التي تواجه مجاعة واسعة تلوح في الأفق، ومزقتها الحرب بسبب المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران.

وأضافت أن الولايات المتحدة تقدم الدعم والتدريب للتحالف الذي تقوده المملكة لقتال هؤلاء المتمردين في اليمن، وتدرس إدارة “ترامب” نهجها الذي ستتبعه فيما يتعلق بالحرب في اليمن، مع التطلع لنهج صلب لدحر التدخل الإيراني هناك.

وتحدثت المحطة الأمريكية، عن أن الولايات المتحدة والمملكة لديهما شكوك في أن إيران زودت الحوثيين بالمتفجرات التي استخدمت في الهجوم على الفرقاطة السعودية في يناير الماضي.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، وافقت قبل أيام على السماح بمبيعات ذخائر موجهة بدقة للمملكة بـ390 مليون دولار، أوقفتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أخبر حكومة المملكة بأنه سيوافق على المبيعات، لكن هناك حاجة لموافقة البيت الأبيض لتدخل عملية البيع حيز التنفيذ.

ومازال البيت الأبيض يدرس من الذي سيلتقي بولي ولي العهد في زيارته، خاصة أن وزير الخارجية الأمريكي يتوجه الثلاثاء القادم إلى آسيا لطمأنة حلفاء واشنطن بشأن تنامي التهديد الكوري الشمالي، ولم يتضح ما إذا كان جدول أعماله سيسمح له بالمشاركة في الاجتماعات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x