الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 24 ساعة.. نزوح نحو 12 ألف مدني من «الموصل»

thumbs_b_c_822f082f65375f26aeeaf674f510d6de
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أَكَّدَتْ وزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة العراقية، اليوم السبت، نزوح أكثر من 12 أَلْف مدني من مدينة الموصل جنوب البلاد خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية وسط أزمة إغاثية.

اضافة اعلان

وأَوْضَحَت الوزارة، فِي بَيَانٍ لَهَا، أن فرق الوزارة الإغاثية استقبلت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 12458 نازحاً من المناطق التي يجري تحريرها من داعش في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

وأَشَارَتْ إلى أن النازحين تم نقلهم إلى مخيمي الحاج علي، ومدرج المطار في ناحية القيارة، فَضْلاً عن مخيمي حسن شام، وجمكور التابعين لمحافظة أربيل.

الجدير بالذكر، أن مجمل أعداد النازحين من الجانب الغربي للموصل تجاوز الـ 89 ألف نازح منذ بدء العدوان على مدينة الموصل العراقية.

من جهته، أَوْضَحَ إياد رافد، عضو في جمعية الهلال الأحمر العراقية، أن هناك مشكلة كبيرة في إغاثة النازحين، وعمليات الإغاثة تتم بشكل سريع، لكن الأعداد التي تصل من النازحين إِلَى المخيمات تفوق إمْكَانَات فرق الإغاثة، وَفْقَاً لـ‘‘الأناضول‘‘.

وأَضَافَ رافد: أنه رغم دخول جميع فرق الإغاثة بحالة استنفار، لكن الخدمات الإغاثية المقدمة للنازحين غير كافية، الأعداد كبيرة وتفوق التصورات، والجميع يحتاج إِلَى الخدمات الطبية والإغاثية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook