الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل جديدة عن محاولة الهجوم الإرهابي خلال زيارة خادم الحرمين لماليزيا

C6a5oGeUYAAwcBt
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشفت الشرطة الماليزية عن تفاصيل جديدة بشأن التحقيقات في الهجوم الإرهابي الذي خطط متطرفون للقيام به أثناء زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للعاصمة كوالالمبور.

اضافة اعلان

ونقلت وسائل إعلام ماليزية عن قائد الشرطة خالد أبو بكر، أنّ العملية تمّ إحباطها قبل زيارة الملك سلمان، وأنه كان مخططًا تنفيذها بهجوم بسيارة مفخخة في موكب خادم الحرمين، بمشاركة مجموعة تضم 4 يمنيين، وماليزياً، وإندونيسيَّيْن.

وأضاف أن الإرهابيين، الماليزي، أحدهما يبلغ من العمر ‏41 عاماً، فني بأحد المصانع، وأحد الإندونيسيين 28 عامًا، مزارع، وخبير في تجميع وتصنيع القنابل، كانا قد جهزا نفسيهما لاستخدام سيارة لتنفيذ الهجوم على الموكب.

وأشار أبو بكر إلى أن التحقيقات، بينت أن الإندونيسي تلقى أوامر تفجير السيارة المفخخة من تنظيم ‘‘داعش‘‘، وتحديداً من شخص يُدعى ‘‘محمد وندي محمد جدي‘‘، وذلك بعد أن سبق ترحيله من تركيا، في يونيو الماضي، لمحاولته الدخول إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم.

وبيّن قائد الشرطة الماليزية، أن اعتقال اليمنيين المتورطين جاء قبل زيارة خادم الحرمين للبلاد، وأنهم ينتمون لجماعة الحوثيين في اليمن، وأعمارهم بين 28 و41 عاماً، وهم طاهٍ يعمل في ماليزيا، وطالب، واثنان بلا عمل، وعُثر معهم على وثائق سفر مزورة وجوازات سفر دولية، ومبالغ مالية مختلفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook