الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على أكثر «المقاعد» أمانا وخطورة على متن «الطائرة»

n-AIRPLANE-SEATS-large570
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

كشف معهد أبحاث الفضاء والطيران في دراسة حديثة أن 30% من الركاب المتوفين كانوا يجلسون في الثلث الأمامي من مقصورة الركاب، في حين أن 29% منهم كانوا في الثلث الخلفي، وأن 41% من المسافرين الذين توفوا في هذه الحوادث كانوا جالسين في الوسط بين أجنحة الطائرة، وهو ما يدل على أن الصفوف الوسطى قد سجلت أعلى عدد من الوفيات.

اضافة اعلان

وبحسب دراسة أجرتها جامعة "غرينتش"، فإن 40% من الضحايا في حوادث الطائرات، كانوا جالسين بجانب النوافذ، بينما كانت مقاعد 38% منهم في الممر.

إلى جانب ذلك، فإن المقاعد الوسطى، التي لا تطل لا على النوافذ ولا على الممر، سجلت نسبة 22% من جملة الوفيات. ومن هذا المنطلق، يمكن القول إن المقاعد التي تقع بالممر هي الأكثر أمناً، والأمر ذاته بالنسبة للمقاعد التي تقع بالقرب من مخارج الطواريء.

فضلاً عن ذلك، فإنه لا يوجد فرق كبير بين الجانب الأيسر أو الأيمن من الطائرة، كما نص التقرير الصادر عن معهد أبحاث الفضاء والطيران على أن 52% من الضحايا كانوا جالسين على الجانب الأيمن، بينما كانت مقاعد 48% منهم على الجهة اليسرى.

في المقابل، نشرت مجلة ‘‘Time‘‘ الأمريكية تقريراً، أكدت من خلاله أن خطر الوفاة في حوادث الطائرة ليس مرتبطاً بالمكان الذي يجلس فيه المسافر، على قدر ما هو متعلق بملابسات الحادثة، وخير دليل على ذلك أن هناك من تمكن من النجاة من حادث تحطم الطائرة على الرغم من جلوسه في أسوأ مقعد.

وتجدر الإشارة، إلى أن عدد الحوادث الجوية الإجمالية المسجلة من قبل الإدارة الأمريكية، بلغت حوالي 4400 حادث خلال نصف القرن الماضي، وهو ما أدى إلى ما يربو عن 747 حالة وفاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook