الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 إجراءات تُحَسِّن أداء الـ«لابتوب» القديم

n-LAPTOP-large570
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تصبح أجهزة الحاسوب المحمول الخَاصَّة بنا بطيئة، ويكون الحل الوحيد: شراء جهازٍ جديد. الأجهزة تتطوَّر بسرعةٍ كبيرة، لدرجةٍ تجعل الحاسوب الذي اشتريته منذ ثلاث سنوات يكاد يكون بلا فائدة.

اضافة اعلان

لكن اليوم، أصبح جهاز الكمبيوتر المحمول الذي صُنع عام 2010 قادراً على تنفيذ المهام التي نحتاجها جَمِيعَاً بصفةٍ يومية: تَصَفُّح الإنترنت والشبكات الاجتماعية، وملء الاستمارات، والتسوُّق، وحتى الألعاب البسيطة.

وإذا قُمت بإجراء هذه التعديلات التي نُقدمها لك هنا، ستلحظ تطوُّراً كَبِيرَاً في أداء جهازك وتوُفِّر الكثير من الأموال.

1 - التحديث الأول: استبدل القرص الصُّلب بوسيط تخزينٍ ذي حالةٍ ثابتة (SSDD).

hard drive

معظم أجهزة الكمبيوتر تُخزِّنُ البيانات على قُرصٍ صُلب ذي أسطوانةٍ دوَّارةٍ تقليدية، لكن تطوير جهازك باستخدام SSD (وسيط تخزينٍ ذو حالةٍ ثابتة) سيُحسِّن من سرعة جهازك بشكلٍ كبير.

وكشخصٍ أجرى هذا التعديل ثلاث مرات، فالفارق الذي يُحدثه شاسعٌ للغاية، ولن أُبالغ إذا قُلت: إن الكمبيوتر يبدو كَأَنَّهُ جديدٌ تَمَامَاً. التطبيقات تعمل بسرعةٍ أكبر، والكمبيوتر يفتح بسرعةٍ أكبر، علاوةً على أنه يعمل بهدوءٍ أكبر.

وإذا كُنت سأنصح بتطوير شيءٍ واحدٍ قبل التفكير في شراء كمبيوترٍ جديد، فنصيحتي ستكون استخدام الـSSD. وأضمن لك أن تتفاجأ من قدرات كمبيوترك القديم وما يُمكنه القيام به.

يُنصح بشراء: Samsung 850 EVO Internal SSD (250 جيجابايت) - 93.99 دولار أمريكي.

2 - التحديث الثاني: أضِف المزيد من ذاكرة الوصول العشوائية (RAMM)

ram

إضافة المزيد من الـRAM (ذاكرة الوصول العشوائية)، هي واحدةٌ من أبسط التعديلات التي يُمكنك إجراؤها، وعند الجمع بين إضافة المزيد من الـRAM واستخدام الـSSD، سيمنحُك هذا جهازاً جديداً كلياً، ويُنصح بشراء: Apple Memory Module 8 جيجابايت - 48 دولار أمْرِيكِيّ "RAM مُناسب لأجهزة ماك بوك نُسخة 20111".

3 - التحديث الثالث: تصميم نظام نسخٍ احتياطيٍ مُتعدِّد المصادر

backup

هذا التعديل هو بمثابة تطويرٍ لإعدادات الكمبيوتر المحمول؛ لأنَّه لا تُوجد مُشكلةٌ مأساويةٌ في العصر الحديث مثل فُقدان البيانات. فمنذ أن تحوَّلت حياتنا إلى حياةٍ رقميةٍ بشكلٍ كبير، أصبحت مُعظم ذكرياتنا الفريدة من نوعها محفوظة وراء الشاشات.

يُنصح بشراء: قرص صُلب خارجي Seagate Duet Cloud - Syncing (1 تيرابايت) + نظام أمازون للتخزين بدون حدود لمدة سنة – 99.999 دولار أمْرِيكِيّ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook