الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احترس.. 5 أخطاء ينبغي تجنبها عند شراء الهواتف الجديدة

scratch protective film
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عند شراء هاتف جديد، يكرر الكثيرون سلسلة من الممارسات، وطرق الاستخدام الخطأ، والتي قد تضر الهاتف.

اضافة اعلان

ووضعت صحيفة ‘‘20Minutos‘‘ الإسبانية، ملخصاً للأخطاء الأكثر شُيوعاً عند استخدام الهواتف الجديدة، والتي قد تأتي بنتائج عكسية كالآتي:

1 - عدم إزالة غطاء البلاستيك الذي يغطي الشاشة

هذه الخطوة تتكرر في كثير من الأحيان؛ لاعتقاد العديد من المستعملين أن الشاشة سوف تبقى محمية فترة أطول. كما يستمر المستخدمون في الحفاظ على هذا الغطاء البلاستيكي حتى عندما يُزال البلاستيك على مستوى الجوانب.

2 - اختيار غطاء منخفض الثمن للهاتف الجوال

عادة ما تكون أغطية الهواتف الجوالة منخفضة الثمن، مصنوعة من مادة السيليكون. ويكون الشراء نتيجة عدم التفكير جَيِّدَاً قبل شراء المنتج، والشعور بالحاجة الملحة للقيام بهذه الخطوة عند شراء هاتف جديد.

ومن الجوانب السلبية لهذا النوع من الأغطية، عدم السماح للجهاز بـ"التنفس" بشكل صحيح؛ مَا يَنْتِج عنه ارتفاع درجة الحرارة بشكل متواصل. وفي نهاية المطاف، ينتهي أمر الجهاز بالتآكل السريع والعطب.

3 - ترك البطارية تنفد من الشحن نهائياً

بمجرد أن تصبح نسبة الشحن 20%، عليك أن تبدأ بشحن بطارية هاتفك.

في الواقع، يجب أن يبلغ معدل شحن البطارية، على الأقل، 80%، كي نزيلها من الشاحن. ويجب أن يعي أصحاب الهواتف الجوالة أن ترك البطارية في مستويات منخفضة من الشحن، يُعَدُّ بمثابة عادة سيئة يمكن أن تكون لها نتائج سلبية.

4- تنزيل برامج مكافحة الفيروسات أو محسنات الهواتف

يتمثل دور البرمجيات المكافحة للفيروسات في تنبيه المستخدمين في حال كان هناك خطر على الهاتف، إلا أنه لا يُعْتَبَر الحل الذي يجب أن يحتويه الهاتف بصفة مستمرة.

من ناحية أخرى، فإن البرامج المحسنة للهواتف، غَالِباً ما تستهلك الكثير من شحن البطارية. وعموماً، فإنه ينصح بإزالة هذه التطبيقات.

5 - أخطاء متعلقة بالكاميرا

إن نظرية وجود أكبر عدد من "الميجابيكسل" يوفِّر أفضل الصور، ليست صائبة.

على الرغم من ذلك، فإن العديد من الأشخاص يركزون اختياراتهم على هذا المعيار، أو الخاصية عند شراء هاتف جوال جديد. وعموماً، من المستحسن أن نشتري الأجهزة التي تحتوي فيها الكاميرا على نسبة امتداد تقدر بنحو 16:9.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook