الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. تأييد أحكام السجن 35 عاماً لمهرِّبي المخدرات عبر «طائرة» إلى سجن بريمان

HK8A8658
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أيدت محكمة الاستئناف الأحكام الصادرة من المحكمة الجزائية في جدة، بالسجن 35 عاماً، بحق المتهمين بترويج المخدرات داخل سجن بريمان باستخدام طائرة "فانتوم"، والجلد 3400 جلدة لـ 6 متهمين.

اضافة اعلان

كما أيدت حكماً ببراءة رجلي أمن من منسوبي السجون من تهمة المشاركة في الجريمة، لتصبح الأحكام نهائيةً بحق خمسة متهمين، فيما قضت المحكمة بإعادة محاكمة متهم لبناني تمثل دوره في بيع طائرات شراعية لزعيم العصابة وثبوت علاقته بالعصابة، بعدما قبلت طعنه ضد حكم بسجنه عشر سنوات.

واكتفت المحكمة بإدانة الجناة من خلال توجيه الشبهة القوية بحقهم، وقضت بتخفيف الأحكام من القتل إلى السجن لعدم ثبوت الأدلة الثابتة ضدهم، بحسب "عكاظ".

فيما تراوحت أحكام البقية بين 3 إلى 8 وتضمنت الأحكام سجن زعيم العصابة 15 عاماً سنوات والجلد 1900 جلدة، إضافة لمصادرة الطائرة والأجهزة المستخدمة في الجريمة.

يذكر أن القضية بدأت بعد ضبط حراس السجن لطائرة "فانتوم" بعد هبوطها على سطح أحد عنابر السجن، من الحشيش المخدر، كما تم ضبط حقائب بحوزة ومثبت عليها كيس به 2000 حبة مخدرة و115 جراماً المتهمين بها أكثر من 200 ألف ریال وكميات من المواد المخدرة، وتم إيقاف اثنين من منسوبي السجن كانوا مسؤولين عن مفاتيح العنبر الذي عثر به على الطائرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook