السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير: نصف مليون فرصة عمل في انتظار شباب المملكة بحلول 2020

3b392cde8cc84ce19da45cd08832f30d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشف خبير في "التحول الرقمي لحكومات المستقبل" إن جيل الشباب السعودي على أعتاب الاستفادة من أكثر من نصف مليون فرصة عمل، من المنتظر أن يضيفها التحول الرقمي في المملكة بحلول 2020.

اضافة اعلان

وقال المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في السعودية والبحرين واليمن أحمد الفيفي، في تعليق على تقرير أصدرته مجلة "ذا إيكونوميست كوربوريت نتورك"، إلى أن عملية التحول الرقمي ستشكل الثورة الصناعية الرابعة في العالم، بحسب "الحياة".

وأضاف: "يعتبر جيل الشباب السعودي الحالي، الأكثر اتصالاً والأفضل تعليماً في تاريخ المملكة، وبالتالي فإن الشراكات الاستراتيجية بين القطاع الخاص والقطاع العام والقطاع الأكاديمي ستضمن إتاحة الإمكانات الكفيلة بمساعدتهم في مواجهة التحديات الخاصة بالاقتصاد الرقمي".

ويسعى برنامج التحول الوطني 2020 إلى إضافة 450 ألف وظيفة جديدة إلى القطاع الخاص بحلول 2020. وفي هذا السياق، يدعو الخبراء حكومة المملكة إلى ضرورة تبني منصة توظيف رقمية، يكون بإمكانها تحليل البيانات الخاصة بكل من جهات التوظيف والمتقدمين للوظائف، من أجل اختيار الطلبات المتوافقة مع فرص العمل أو برامج التدريب المهني.

ويُنتظر أن تشهد المملكة من الآن وحتى 2025 دخول نحو 226 ألف شخص إلى سوق العمل سنوياً، ليصل عدد المواطنين ذوي الأعمار المناسبة للعمل إلى نحو 17.9 مليون شخص، وفقاً للتقرير الذي حمل عنوان "رسم ملامح مستقبل سوق العمل".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook