السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركات التأمين: تقييم الحوادث عن طريق الورش «عملية بدائية»

30121425accident-1024x682
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد المتحدث الرسمي باسم شركات التأمين عادل العيسى، أن تقييم حوادث السيارات عن طريق الورش وشيخ المعارض يتبع الخطوات التقليدية، وهو تقييم غير عادل سواء لشركات التأمين أو الأفراد، نتيجة لعدم تمكن من يقوم بتقييم حوادث السيارات من مهنة التقييم بشكل صحيح، وإضافة إلى المبالغة في التقييم بشكل كبير في تقدير الأسعار والتكاليف.

اضافة اعلان

وأشار العيسى، بحسب "الرياض"، إلى أن الخطوات التي تستحدث حالياً من هيئة المقيّمين في إيجاد مراكز لتقييم حوادث السيارات بطرق علمية ستنعكس على سوق التأمين، وبالتالي التصحيح في تقييم تكاليف حوادث السيارات.

وتوقع أن تنعكس الخطوات الإيجابية في توفير مقيّمين ومراكز تقييم على أسس علمية على نتائج شركات التأمين وأسعار وثائق التأمين، إذا تم تعميم هذه التجربة على جميع مناطق المملكة، مبيناً أن خطوة تقييم حوادث السيارات كانت مطلب الجميع بأن تكون على أسس علمية مدروسة وليس اجتهادات شخصية بسبب الممارسات الخاطئة السابقة.

واستبعد العيسى عودة أسعار وثائق تأمين السيارات لسابق عهدها، وذلك لأن الاسعار السابقة كانت تعتمد على التنافس على الحصص السوقية، وليس النتائج بين شركات التأمين، مما أدى إلى نزول أسعار تأمين السيارات بشكل غير معقول، لافتاً في الوقت نفسه إلى أننا نسعى بأن تكون أسعار التأمين عادلة للجميع ولا تصل الاسعار إلى الارتفاعات الجنونية، واذا حصل ارتفاعات مستقبلية يجب أن تكون منطقية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook